رئيس التحرير
عصام كامل

"الإخوان" و"الإنقاذ" يشعلون انتخابات "الشمس"

 نادي الشمس
نادي الشمس

تحول نادي الشمس مبكرا إلى ساحة للصراع، وذلك قبل عقد الانتخابات المقرر لها سبتمبر القادم بعد أن اشتعلت حرب الانتخابات داخل النادي، وتحديداً بعد ظهور 5 جبهات تتنافس علي رئاسة الشمس خلال الفترة القادمة.

وفي صراع الانتخابات مازالت جبهة دكتور محمد شتله غير مستقرة بعد أن اشتد الصراع علي منصب النائب بين عاطف ديوان عضو المجلس السابق المنحل وآخرين.

حيث أكد عاطف ديوان أنه سيخوض انتخابات الشمس علي منصب النائب ولن يتراجع عن ذلك.

وقال ديوان إن اللائحة الجديدة تؤكد خوض المجلس السابق الانتخابات القادمة، لأن المجلس لم يحل وإنما قرار المحكمة يؤكد أن رئيس المجلس السابق هو السبب في اللجنة المؤقتة الحالية لأنه لم يوقع علي اعتماد انتخابات النادي مما جعل المحكمة تصدر حكما بإيقاف إعلان انتخابات المجلس.

علي الجانب الآخر يجد عاطف ديوان منافسة من محمد بليغ عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين الذي أعلن أنه سيخوض الانتخابات علي نفس المنصب أيضا.

وأشار ديوان إلى أن جبهة شتلة استقرت وبشكل كبير علي الأشخاص والمناصب التي ستخوض الانتخابات القادمة، حيث تم ترشيح تامر علي أمين صندوق والذي سيواجه منافسة قوية من جبهة الإخوان التي رشحت الدكتور أشرف أبوزيد، أمين صندوق إلا أن تامر علي يلقي ترحابا من أغلب أعضاء النادي بتولي المنصب.

واستقرت جبهة شتلة علي الأعضاء وهم أشرف عواض المحامي ومحمد عادل لاعب الجودو السابق تحت السن وأسامة أبوزيد.
 
بينما يعمل سيد جودة المرشح السابق لعضوية مجلس إدارة النادي والمرشح الحالي للرئاسة علي تشكيل جبهته التي سيخوض بها الانتخابات والتي لم يستقر عليها بعد. 

أما الجبهة الثالثة وهي جبهة الدكتور عمرو عبدالفتاح والذي حاول الإخوان استقطابه إليها ليرشح نفسه علي رأس قائمتها ولكنه لم يحسم أمره حتي الآن من الترشح مع الإخوان من عدمه.
 
فى حين تميل الجبهة الرابعة وهى جبهة الإخوان التي تسعي لحسم أمرها سرا بالتفاوض مع طارق غنيم نائب رئيس نادي الشمس الحالي باللجنة الموقتة وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة الجبهة، إلا أنه لم يعلن ترشحه من عدمه وأصبح أيضا موقفه غامضا.

كما قامت جبهة الإخوان بالتفاوض مع الدكتور عمرو عبدالفتاح أيضا، ولكنها استقرت علي ترشيح الدكتور محمد بليغ عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين نائبا وأشرف أبوزيد أمين صندوق إلا أنها لم تعلن بعد عن باقي أعضائها للتفاوض مع عدد كبير من المرشحين للانضمام إلي جبهة الإخوان. 

أما الجبهة الخامسة والتي يرأسها حسن شاهين وكيل جهاز المخابرات العامة السابق مازال موقفها غامضا، بسبب رفض شاهين خوض الانتخابات إلا أن بعض المرشحين وعلي رأسهم ياسر الملاح يحاول إقناعه بخوض الانتخابات ومعه عدد كبير من أعضاء النادي. 

وتعد جبهة شاهين التي لم يتم الإعلان عن مرشحيها أكبر الجبهات التي تشغل بال أعضاء النادي، حيث يشار إلي أنها ستكون جبهة إنقاذ نادي الشمس من الضياع.
الجريدة الرسمية