رئيس التحرير
عصام كامل

مهارات الرئيس الفاشل في التجسس


بدلاً من أن ينشغل بعلاج أوجه الفشل الذريع في إدارته للدولة، وبدلاً من الانشغال بمصيبته الأخيرة وهي تعطيش مصر، قرر تهديد خصومه السياسيين في المؤتمر الذي حضره أمس فقال "أنا عارف مين بيتكلم مع مين فين إزاي".. وهو ما يعني أن الرئيس والتنظيم السري أصبح همهم الأول هو التجسس على الخصوم السياسيين.


لعل القارئ الكريم يتذكر أن خيرت الشاطر نائب المرشد للتنظيم السري للإخوان قال في تصريحات "إنه يملك تسجيلات لحوارات دارت بين أعضاء في المجلس العسكري وسياسيين من معارضي الإخوان".. كما هدد الرئيس مرسي من قبل في عدة خطابات بأنه يعرف ماذا يفعل معارضوه في "الحارة المزنوقة" وبمن يتصلون في الداخل والخارج وماذا يفعلون.

وإذا عاد القارئ الكريم إلى تصريحات قيادات التنظيم السري للإخوان، فسوف تجد الكثير والكثير من هذه التلميحات ضد المعارضين والتي تستند إلى معلومات مبهمة وغير واضحة من المقصود بها على وجه التحديد.. لكن في كل الأحوال هي تؤكد أنهم جميعاً يمارسون التجسس ويطورون مهاراتهم فيه.

الحقيقة أنني طلبت من الرئيس الفاشل من قبل أن يعلن للرأي العام الكيفية التي حصل بها على هذه التسجيلات والمعلومات.. وطلبت منه أيضاً أن يتقدم بها إلى القضاء مباشرة وليس للنائب العام، لأنه كما يعرف فهو من عينه وهو من يسيره ويعمل لحسابه ولحساب جماعته.

ثم إنني في الحقيقة أيضاً أرجو من الرئيس ألا يتكرم على معارضيه الأشرار ويتجاوز عن "مصائبهم وتخريبهم للبلد".. ودعك من أن مصر بلد كبير أو صغير والكلام الإنشائي الذي لا قيمة له الذي رددته أمس.. فالأمر إذا كان خطراً حقيقياً على البلد كما تلمح فعليك تقديم هؤلاء إلى المحكمة.. فللأسف ستكون متواطئاً ضد مصلحة البلد.. وإذا لم تفعل فعليك التوقف عن "التلقيح" الذي لا يليق بأي مواطن .. فما بالك برئيس دولة.

الجريدة الرسمية