رئيس التحرير
عصام كامل

"الشواف": مرسي ارتمى في أحضان قتلة السوريين

سلام الشواف، الناشط
سلام الشواف، الناشط السورى

قال سلام الشواف، الناشط السورى: إن مصر الرسمية الممثلة في الرئيس محمد مرسى خذلت السوريين، لأنه في البداية كان يتحدث عن الأزمة السورية ودعم الشعب السورى وأنه لن يسمح بالطغيان الذي يمارس ضده، في حين أنه الآن يرتمى في أحضان قتلة الشعب السورى، وعقد اتفاقيات مع إيران التي تورد أسلحة لبشار وتدعمه.


وأضاف: "للأسف الخاسر الأكبر والحقيقى هو المواطن السورى البسيط، فقامت ثورة لإسقاط نظام بشار فسيطر عليها السياسيون، وانقسم موقف مصر الرسمى والداخلى ولكن المصريين متعاطفون مع الأزمة السورية ويدعمونها بقوة".

وتابع "الشواف" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" الذي يذاع على قناة "أون تى في" ويقدمه الإعلامى رامى رضوان: "مع كامل الاحترام لمرسى إلا أنه قبل توليه الرئاسة كان يقول إنه لن يصافح أي أحد مشترك في أحداث سوريا، ولكن الخطب الرنانة شىء والواقع الفعلى شىء آخر، والجيش السورى الحر له مفهوم أوسع من أنه يتحارب مع جيش النظام فهو جيش يتكون من أبناء السوريين الشرفاء".

واستطرد: "الحل الحقيقى هو تنازل بشار عن حكم سوريا لذلك لابد أن المجتمع الدولى والمجتمع العربى يقف لمصلحة الشعب السورى ويقوم بتنحية بشار الأسد، المفروض أن يكون هناك حكومة انتقالية لحين انتخاب برلمان ومن ثم انتخاب رئيس جمهورية".
الجريدة الرسمية