رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان يطالب النيجر بإقامة علاقات يسودها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية

رئيس الوزراء الليبى
رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان

نفى رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان إدعاءات النيجر بأن العناصر التي نفذت أعمال التفجير الأخير في النيجر كانت قادمة من ليبيا.

وطالب زيدان - في تصريح صحفى له اليوم الأربعاء بطرابلس - السلطات النيجرية أن تكون في مستوى المسئولية والحرص على إقامة علاقات ودية يسودها الإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للبلدين.

وأضاف زيدان أن بلاده على يقين بأنه لا توجد أية عناصر خرجت من ليبيا وقامت بأعمال التفجير في النيجر..مطالبا سلطات النيجر أن يكونوا في مستوى المسئولية والحرص على علاقات حسن الجوار، وأن تكون علاقات إحترام متبادل بدون تدخل في الشئون الداخلية، وأن ليبيا أكدت حرصها على هذه العلاقات، وأنها مدت يدها بالسلام بصدق.

وطالب زيدان بتسليم عناصر النظام الليبى السابق المتواجدة بالنيجر سواء الساعدى القذافى أو عبد الله منصور أو على كنه إلى السلطات الليبية بأسرع وقت ممكن عن طريق الإنتربول والجهاز القضائى الليبي.. معتبرا أن هذا الأمر سيكون بوابة العلاقة الودية مع ليبيا..مشيرا إلى أن سيف القذافى والبغدادى المحمودى وعبد الله السنوسى الموقوفين في ليبيا، يحظون بمعاملة حسنه وفق المعايير الدولية.

وحول الجنوب الليبى أكد زيدان أن مجلس الوزراء تناول اليوم الوضع الأمنى في الجنوب الليبى وتم تكليف حاكم الجنوب السابق بمهمة أخرى داخل الجيش الليبى وسيحل محله حاكم عسكري جديد، وتم تخصيص مخصصات مالية له حتى يقوم بمهامه بأسرع وقت ممكن.
الجريدة الرسمية