رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر المستندات المطلوبة لعقد قران المصريين بالخارج

 وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية عن العديد من المستندات الواجب توافرها عند الرغبه فى عقد قران المصريين بالخارج والشروط الواجب توافرها فى الشهود والزوج والزوجة.


وقالت أن جواز سفر الشاهدين وإقامتهما وصورة ضوئية منهما من بين المستندات المطلوبة عند عقد القران وكذلك إقرار الزوج بأنه لم يسبق له الزواج أو تزوج وله أبناء ويصدق من القنصلية.

وطالبت بضرورة توافر إقـرار الـزوجة بأنها لم يسبق لها الـزواج أو كانت متـزوجة وإنفصلت عن زوجها ولم تتزوج منذ طلاقها حتي تاريخه أو توفي عنها زوجها ولم تتزوج منذ الوفاة حتي الآن ويصدق من القنصلية.

وأشارت إلى أنه إذا كانت الزوجة مطلقة أو زوجها توفي عنها، عليها إحضار أصل قسيمة الطلاق أو شهادة الوفاة مصدق عليها من الخارجية المصرية والقنصلية المصرية.

وأوضحت أنه إذا سبق للزوج الزواج وطلق أو توفيت الزوجة فعليه إحضار أصل قسيمة الطلاق أو أصل شهادة الوفاة مصدق عليها من الخارجية المصرية والقنصلية المصرية.

وركزت على ضرورة توافر شهادة صحية للزوج تفيد عدم إصابته بمرض من الإمراض التي تجيز التفريق مصدقة من الشئون الصحية ووزارة خارجية الدولة التى يقيم بها و القنصلية المصرية.. وكذلك شهادة صحية للزوجة تفيد عدم إصابتها بمرض من الإمراض التي تجيز التفريق مصدقة من الشئون الصحية ووزارة خارجية الدولة التى يقيم بها و القنصلية المصرية.

وأضافت: يجب توافر 6 صور شخصية للزوج وأخرى للزوجة.. مشدده على ضرورة أن يكون الطرفان مقيمان بالدولة وإتفقا علي مقدم ومؤخر الصداق.
الجريدة الرسمية