رئيس التحرير
عصام كامل

الموتى والأحياء يعانون من مياه الصرف الصحي بالزهايرة في الدقهلية | صور

مقابر قرية الزهايرة
مقابر قرية الزهايرة غارقة فى مياه الصرف الصحي والأمطار

تضرر  أكثر من 40 ألف مواطن أهالي قرية الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية من غرق منطقة المقابر بالقرية بمياه الصرف الصحي والأمطار دون تدخل من المسئولين لحل المشكلة وإنقاذ رفات الموتى.

 

وقال أحمد منصور، أحد أهالي الزهايرة: إن مقابر القرية غارقة في مياه الصرف الصحي والأمطار ولم يتحرك أي من المسئولين لإنقاذ الموقف وإنقاذ رفات الموتى من اختلاطها بمياه الصرف الصحي، ولم يراعِ أحد حرمة الموتى.

 

 

وأضاف “منصور”: “منطقة المقابر بالقرية غارقة فى مياه الصرف ناهيك عن الروائح الكريهة الصادرة و ما تشكله من خطورة على صحة الأهالي وخاصة الأطفال، حيث تتواجد المقابر بوسط القرية” .

 

 

 

وأشار عادل عبد الله، أحد أهالي القرية، إلى خطورة الوضع و ما يعانيه الموتى من انتهاك لحرمتهم، وما تعاني منه القرية بالكامل من تردٍّ للأوضاع، مشيرا إلى غرق المقابر بمياه الأمطار والصرف الصحي.

 

 

 

وأضاف “عبد الله” نعاني من مشاكل كبيرة في الصرف الصحي والمواسير لم تتم صيانتها منذ 30 عاما والمواسير أصبحت حجمها صغيرا بعد أن اتسعت القرية  وزاد عدد الأهالي لأضعاف العدد السابق وقت إنشائها.

 

 

و أكد تامر موافي، أن القرية بأكمله تعاني من مشكلة الصرف الصحة، ودائما ما تحدث المشاكل بها، وخاصة بمنطقة المقابر، مشيرا إلى قيامهم بتسليك المواسير باستمرار إلا أن الأمر أصبح خارجا عن السيطرة.

 

وتابع: الصرف الصحي كل يوم به أعطال ولا تنتهي أعطاله والمقابر غارقة في مياه الصرف الصحي والأمطار، مشيرا إلى انتشار الأوبئة والأمراض بسبب مياه الصرف الصحي دون تحرك من المسئولين.

 بتكلفة 23 مليون جنيه.. افتتاح أعمال تطوير مستشفى أطفال المنصورة

وناشد أهالي القرية الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والمهندس خالد نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتدخل وإنقاذ الموتى والأحياء من الأوبئة واختلاط رفات الموتى بمياه الصرف.

 

الجريدة الرسمية