رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تدريب أطفال الشوارع على حرف يدوية

فيتو

قال أبو الفتوح عبد ربه مسئول التدريب بجمعية الحرية لتنمية المجتمع لفيتو، إن قسم التدريب بالجمعية يقوم على تدريب أطفال الشوارع على جميع أعمال النجارة وصناعة الموبيليا والتنجيد، والصناعات الجلدية، كما ينشئ لهم معارض في المراكز التسويقية الكبرى لعرض منتجاتهم بأسعار مناسبة.


وأكد عبد ربه أن الجمعية تنفرد بإنشاء وحدة التدريب المتخصص الذي يؤهل الأطفال على تعلم صيانة الدش وهواتف المحمول وذلك بالتعاون مع أكاديمية سموحة المتخصصة في تعليم تلك المهارات.


وأوضح أن الجمعية تقوم على استقطاب أطفال الشوارع التي تبدأ أعمارهم من ٨ إلى ١٢ سنة من خلال وحدة متنقلة وهى أتوبيس خاص للجمعية يجوب المدينة وخاصة المناطق التي يتجمع فيها الأطفال وهى مناطق (القلعة، والشبان المسلمين وسيدى جابر خلف المحطة وبئر مسعود بحى سيدى بشر وحديقة المندرة وبوابة الكيلو ٢١).

وأشار إلى أن الجمعية تقدم خدمات علاجية وغذائية ونفسية وتقدم الملابس بالإضافة إلى تقديم خدمات استخراج ورق الإثبات الشخصية كشهادة الميلاد والبطاقات للأطفال الذين يتجاوز عمرهم 16 عاما بالإضافة إلى إشراكهم بالتدريبات المهنية وإيجاد فرص عمل لهم وهو ما يسمى بالرعاية اللاحقة.


وأشار إلى أن الجمعية تقوم بخدمة اجتماعية وهى التوافق الأسرى بين الطفل وعائلته، ومحاولة إعادته للمنزل مع المتابعة من خلال الجمعية، وذلك حتى لا يعود إلى الشارع بعد تأهيله من قبل الجمعية.
الجريدة الرسمية