رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس محكمة السويس: 99% من القضاة لا يشتغلون بالسياسة

مجمع محاكم السويس
مجمع محاكم السويس _صورة أرشيفية

أكد المستشار مدحت خاطر، رئيس محكمة السويس، أن الأزمة الحالية بين القضاة ومجلس الشوري تتطلب وجود حكماء من الطرفين من أجل إنهائها، على أن يكون ذلك تحت مظلة رئيس الدولة باعتباره طبقا لأحكام الدستور هو الحكم الفصل بين السطات، مؤكدا أن 99،9% من القضاة لا يشتغلون بالسياسة.


وقال رئيس محكمة السويس: إن "من يرددون ويقولون: إنه لا يجب أن يتدخل رئيس الجمهورية في أمور وشئون خاصة بمجلس الشورى يرددون مقولات غير صحيحة، لأن الدستور ألزم رئيس الدولة بأنه الفصل والحكم بين السلطات، فالقضية ليست اختيارية بل إلزامية، ولذلك من حق الرئيس الفصل بين السلطات سواء كانت قضائية أو تشريعية أو تنفيذية، ويجب على الجميع الجلوس إلى طاولة حوار واحدة والمناقشة بشكل واضح حتي نصل جميعا لصيغة تفاهم.

وأكد رفضه ظهور القضاة بهذا الشكل على الفضائيات، مؤكدا أن 99،9% من القضاة ليست لهم علاقة بالسياسة وأن من يشتغلون بالسياسة من القضاة "قلة قليلة جدا لا تتعدى أصابع اليد الواحدة سواء منهم من يساند السلطة أو يساند المعارضة.

وأوضح خاطر أن ما يحدث في البلاد يشغل القضاة مثل بقية المواطنين، لكن القضاة يناقشون ما يحدث بالشأن السياسي في إطار الأصدقاء والعائلة مثلهم مثل بقية المواطنين، ولا يشتغلون بالعمل السياسي بشكل أساسي.
الجريدة الرسمية