رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي البحيرة: الحكم على مدير الأمن ومعاونيه بالبراءة "شيء طبيعي"

أرشيفية
أرشيفية

جاء قرار محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار سيد أبو سلام، وعضوية المستشارين محمد عبد السميع وسمير شرباش، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ على اللواء مجدي أبوقمر؛ مدير أمن البحيرة الأسبق، والمتهم بقتل متظاهري ثورة يناير، وبراءته من تهمة إهدار المال العام، صدمة لأهالي البحيرة، "فيتو" نقلت ردود الأفعال.


قال أحمد عبد الستار؛ عضو التيار الشعبي بالبحيرة: إن هذا الحكم يرجعنا لـ"مهرجان البراءة للجميع"، ولا نحمل القضاء المسئولية؛ لأنها تقع في الأساس على وزارة الداخية التي أرسلت القضايا فاسدة للقضاء في التحقيقات الأولية.

مؤكدًا أن الداخلية لن تبيع من تربوا على أيديهم، وقامت بإرسال مستندات وأدلة غير صحيحة، وأضاف أنه يشك أن التحقيقات الأولية ملعوب في أساسها، وليست قضية البحيرة فقط، ولكن جميع القضايا التي تخص المتظاهرين على مستوى الجمهورية.

موضحًا أن الراعي الرسمي لـ"مهرجان البراءة للجميع" هم جماعة الإخوان المسلمين.

ويضيف إبراهيم الشيخ؛ أحد أعضاء حركة شباب الثورة العربية بالبحيرة: إنها محاكمة "هزلية"، وهذا شيء طبيعي جدّا أن تكون موجودة مع وجود نظام قاتل مثل النظام السابق، وأكد "الشيخ" أنه توقع هذا الحكم؛ لأنه لا يوجد محاكمة من الأساس.

مشيرًا إلى أن الحكومة رفضت هيكلة "الداخلية"، ليبقى مسلسل العنف والتخوين لكل من يعارض الحكم، وكأن نظام مبارك كما هو لم يتغير سوى الذقون.

وتقول مي مدني؛ عضو حزب الدستور بالبحيرة: إن هذا الحكم نتيجة متوقعة، في ظلم حكم قائم على المؤامرات، ولا بد من إعادة جميع المحاكمات لإعادة حق الشهداء.
الجريدة الرسمية