رئيس التحرير
عصام كامل

استعدي للحمل بالاهتمام بوزنك ونظامك الغذائي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

إن كنتِ تفكرين فى الاستعداد للحمل، فعليكِ أولا التفكير فى النظام الغذائى الأمثل وكذلك الوزن المثالى، حتى تنعمين بشهور حمل آمنة، وجنين يتمتع بصحة جيدة.


تؤكد دكتورة إيمى بولاك أخصائى الصحة العامة أن هناك عددا قليلا من الأشياء التى يجب أن تضعينها فى الاعتبار قبل أن تصبحى حاملا، وأولها وزنك قبل الحمل، فإذا كنت بدينة، فاعلمى أنك تعرضين نفسك لخطر ارتفاع ضغط الدم، أما إذا كنت ممن يعانون من نقص الوزن، فأنت بذلك تعرضين الطفل لخطر انخفاض وزنه، فتحقيق الوزن الصحى تحقق من أساسيات الاستعداد للحمل.

تضيف الدكتورة إيمى أن ممارسة الرياضة بشكل عام، قبل وحتى طوال فترة الحمل يجعلك تتمتعين بحمل آمن، وولادة سهلة، لذلك فأنت تحتاجين تطبيق نظام رياضى مع متخصص، مع ضرورة سؤال طبيبك حول التمارين المناسبة لك ولطبيعة حملك.


وتشير الدكتورة إيمى إلى أنه يجب اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن لضمان حمل صحى، فلا بد أن يشتمل الاستهلاك اليومى من الأطعمة على عناصر أساسية مثل الكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامينات C وA.


وأخيرا تؤكد الدكتورة إيمى أن تحسين الحالة الصحية قبل الحمل مزاياه أنها تجعلك تشعرين أنك أفضل، وتساعدك على الحفاظ على وزنك أثناء الحمل وستساهم فى زيادة الشعور بالراحة، ويمكن أن تقلل من وقت الشفاء بعد الولادة.
الجريدة الرسمية