رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن تايمز: زيارة ماكين للمعارضة السورية أحرجت إدارة أوباما

جانب من زيارة السيناتور
جانب من زيارة السيناتور جون ماكين إلى سوريا-صورة ارشيفية

أكدت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية اليوم الثلاثاء أن زيارة السيناتور جون ماكين إلى سوريا ولقائه قادة الجيش السوري الحر أثارت من الجديد الجدل حول التدخل العسكري الأمريكي في الحرب السورية.


وأوضحت الصحيفة أن الزيارة من شأنها زيادة الضغوط على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يرفض التورط في الحرب الأهلية.

وأضافت أنه خلال الساعات القليلة الماضية، بخلاف زيارة السيناتور الجمهوري وخصم أوباما اللدود لسوريا، صدر تقرير فرنسي أمس الإثنين يؤكد استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية، كما أن الاتحاد الأوربي وافق على رفع حظر السلاح المفروض على المعارضة مع استمرار حظر بيع الأسلحة على النظام السوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا يطيح بمبررات أوباما بضرورة التأكد من استخدام الأسلحة الكيميائية وأن الولايات المتحدة يجب أن تتدخل في إطار دولي.

وخلال لقاء ماكين بالمعارضة السورية، طلب قادة الجيش الحر المساعدة الأمريكية في فرض منطقة حظر جوي وما يتطلبه ذلك من إمداد المعارضة بأسلحة مضادة للطائرات وقصف أمريكي على الأهداف العسكرية التابعة للحكومة السورية وحزب الله اللبناني.

وتطرقت الصحيفة إلى تصريحات حسن نصر الله الأخيرة التي أعلن فيها الدفاع عن النظام السوري حتى النهاية وتعهد بهزيمة من وصفهم بالمتمردين.

يذكر أن ماكين من أشد مؤيدي التدخل العسكري في سوريا وشن هجوما لاذعا مؤخرا على أوباما لعدم تحركه بعد تجاوز النظام السوري "الخط الأحمر".
الجريدة الرسمية