رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة من صندوق النقد الدولي تتفقد مطار القاهرة وقرية البضائع

مطار القاهرة الدولي-صورةأرشيفية
مطار القاهرة الدولي-صورةأرشيفية

تفقدت لجنة من صندوق النقد الدولي، صالات السفر والوصول وقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، شاهدت خلالها إجراءات سفر ووصول الركاب، وكيفية التعامل مع العملاء، كما اطلعت اللجنة على كيفية العمل داخل قرية البضائع، وسبل إنهاء الإجراءات الجمركية للشحنات والطرود القادمة من الخارج.


وذكرت مصادر بجمارك المطار، أن اللجنة مكونة من 4 أفراد من أمريكا ولبنان، وتفقدوا المطار وطالبوا سلطات الجمارك بمعرفة "الخط الأخضر" وهو الطريق الذي يستخدمه أغلب الركاب أثناء عودتهم من الخارج، لعدم حملهم أمتعة تستحق دفع رسوم جمركية، وأيضًا "الخط الأحمر"، الذي يستخدمه الركاب ممن يحملون أمتعة من الخارج، تستحق دفع رسوم جمركية، والبضائع والسلع التي يتم تطبيق التعريفة الجمركية على الراكب فيها، وأساليب تفتيش الركاب داخل صالات الوصول بالمطار.

كما تفقدت اللجنة قرية البضائع بالمطار، وشاهدت على الطبيعة كيفية إنهاء إجراءات سفر ووصول الشحنات والطرود من الخارج وطريقة التفتيش المتبعة والكشف والمعاينة داخل القرية، لمكافحة جرائم التهريب، واطلعت على التعريفات التي يتم تحصيلها على نوعيات البضائع القادمة من الخارج.

وذكرت مصادر بالجمارك أن اللجنة طالبت بالمرونة في التعامل مع الشحنات والطرود أثناء إنهاء إجراءات سفرها أو وصولها بالمطار.
الجريدة الرسمية