رئيس التحرير
عصام كامل

"بتروجيت" تنفذ مشروعًا في السعودية بقيمة 80 مليون دولار

شـركة بتـروجت
شـركة بتـروجت

فازت شـركة "بتـروجيت" بعقد جديد خارج مصر، لتنفيذ مشروع خطوط بتروكيماويات رابغ -المرحلة الثانية بالمملكة العربية السعودية بقيمة تصل إلى حوالى80 مليون دولار، ومن المخطـط أن يتم تنفيذ المشروع خلال 26 شهرًا تبدأ من مايو الجاري، وتنتهي في يونيو 2015.


جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجيت، اليوم الثلاثاء، أوضح فيه أن الشركة فازت بالمشروع مع شركة بتروفاك السعودية، لصالح الائتلاف الذي يضم شركات أرامكو السعودية وسوميتومو اليابانية.

وأشار "شيمى" إلى أن نطاق أعمال الشركة يتمثل في توريد وتنفيذ جميع الأعمال المدنية والمباني لمنطقتي المستودعات والخدمات وأعمال التركيبات الميكانيكية، شاملة تركيب المواسير والمعدات الدوارة والثابتة والهياكل المعدنية بالإضافة إلى أعمال التركيبات الكهربائية وأعمال الحماية الكاثودية.

وقال رئيس "بتروجيت"، إن الفوز بهذا المشروع يعكس نجاح شركات المقاولات البترولية المصرية في مواصلة الانطلاقة الكبيرة التي حققتها في العمل خارج مصر، والتوسع في تنفيذ مشروعات بترولية كبرى بالدول العربية، استطاعت من خلالها إبراز قدراتها وجدارتها بالتنفيذ وفقا لمعدلات الأداء والمقاييس العالمية والالتزام بالبرامج الزمنية المطلوبة.

يذكر أن شركة بتروجيت نفذت العديد من المشروعات البترولية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها السعودية واليمن وليبيا والجزائر والسودان والأردن وقطر والإمارات وسلطنة عمان.
الجريدة الرسمية