رئيس التحرير
عصام كامل

علماء: اكتشاف الكائنات الفضائية بات قريبا للغاية

فيتو

شغلت إمكانية وجود كائنات فضائية في الكواكب الأخرى البشرية لقرون، ولكن يبدو أن الاكتشافات الحديثة تثبت أننا نقترب من العثور عليهم، وفقًا لأحد الخبراء الذي يعتقد أن محاولة البشرية للاتصال بالكائنات الفضائية جاءت متأخرة جدًا.


واكتشف العلماء كواكب عديدة تتشابه مع الأرض، وتم العثور على المياه في كوكب المريخ، وتم اكتشاف أقمار تصلح للحياة في نظامنا الشمسي، لذلك فإن كوكبنا لم يعد فريدًا من نوعه.

وبالرغم من ذلك لم يتم العثور حتى الآن على أي دليل ملموس على وجود كائنات فضائية، ولكن يقول العلماء إن هذا اليوم قد اقترب جدًا، بحسب صحيفة "ديلي أكسبرس" البريطانية.

ومن جانبه، يقول رئيس منظمة الاستخبارات غير الربحية للتراسل خارج الأرض"METI"، دوجلاس فاكوش، "مع إطلاق الجيل القادم من التلسكوبات الفضائية، سنزيد من فرصنا في اكتشاف علامات الحياة، من خلال التغييرات في أجواء الكواكب التي تدور حول النجوم الأخرى، مما يتيح لنا ملايين الأهداف للبحث فيها عن حياة في الكون".

وحذر الخبراء سابقًا من محاولة العثور على علامات لحياة الكائنات فضائية، حيث أشار العالم ستيفن هوكينج، الذي توفي في مارس 2018، إلى أنه قد يكون من الخطر الاتصال بالكائنات الفضائية.

وفي نفس السياق، قال أستاذ الإحصاء بجامعة تشالمرز ومؤلف كتاب المخاطر الوجودية، أولى هاجستروم: "إذا كان هناك حضارة متقدمة خارج كوكب الأرض، فيمكنها أن ترى البشرية كتهديد وتدمرنا".

الجريدة الرسمية