رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة البترول ترفض الاتهامات الموجهة لمسئولي القطاع بشأن انفجار خط إيتاي البارود

محمد جبران، رئيس
محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول

رفض محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الاتهامات الموجهة لمسئولي قطاع البترول، وخصوصا شركة أنابيب البترول، على خلفية انفجار بخط المواد البترولية (غاز) بمنطقة غرب إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.


وأشار جبران، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن الجلسة العامة للبرلمان أمس شهدت هجوما وانتقادات لقطاع البترول بدون وجه حق، لاسيما وأن المسئولين سارعوا في التحرك بمجرد اندلاع الحريق وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على خط البترول الذي وقع فيه الحادث.

رئيس نقابة الأخشاب يلتقي بمسئول منطقة شمال أفريقيا بالاتحاد الدولي للشبكات

وقال جبران: "نرفض توجيه أي اتهامات من نواب البرلمان بدون وجه حق"، متابعا: من لديه مستندات عن الفساد في قطاع البترول-كما يدعي- عليها تقديمها للنيابة لمباشرة التحقيق".

وأكد جبران، أنه كان من الأولى على نواب البرلمان بدلا من توجيه التهم المطالبة بضرورة زيادة تأمين مثل هذه المناطق التي تمر من خلالها خطوط المواد البترولية، للحفاظ على أرواح المواطنين من ناحية، وللحفاظ على المال العام من ناحية أخرى.

ودعا رئيس نقابة العاملين بالبترول، إلى ضرورة أن يقوم النواب بدورهم التشريعي في تعديل القانون لتشديد عقوبات التعدي على المنشآت الحيوية، لردع كل من تسول له نفسه محاولة سرقة خطوط البترول.

واستنكر جبران، مطالبة بعض النواب بإقالة رئيس شركة أنابيب البترول ومحاكمته دون انتظار نتائج التحقيقات.

وأشار محمد جبران، إلى أن قطاع البترول واحدا من أهم القطاعات التي تعتمد عليها الدولة في الدخل القومي، وجميع العاملين به على قدر المسئولية، لاسيما وأنهم يعملون في ظروف عمل قاسية، ويقدمون شهداء عمل في كل وقت.

وقال: "لا ينكر أحد صمود قطاع البترول في مواجهة الفوضى التي شهدتها البلاد، أعقاب ٢٥ يناير، فلم يتركوا مواقعهم وظلوا محافظين على مواقع العمل والإنتاج".

وأشار إلى الدور الذي يقوم به القطاع في توصيل الغاز للمنازل بواقع مليون و٢٥٠ ألف منشأة سنويا لتوفير احتياجات المواطنين من الغاز الطبيعي.

وأشاد محمد جبران، بالدور الذي يقوم به المهندس طارق الملا، وزير البترول، في دعم القطاع لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، فضلا عن التحركات الكبيرة لتوقيع عددا من الاتفاقيات الدولية للتنقيب عن الذهب الأسود.

ووجه رسالة للمهاجمين على قطاع البترول قال فيها: "كفاكم هجوما، قطاع البترول لديه كفاءات قادرة على إدارة الأزمات ومواجهة جميع المشكلات وحلها".
الجريدة الرسمية