رئيس التحرير
عصام كامل

تجدد اشتباكات العرب والهوارة بامتحانات سوهاج

فيتو

تجرى الأجهزة الأمنية بوحدة مباحث مركز شرطة دار السلام اليوم الإثنين تحرياتها حول واقعة تعدى طلاب من العرب على طلاب من الهوارة، وإصابتهم على إثر الأحداث التي وقعت داخل لجنة امتحانات الدبلومات الفنية لمدرسة الصنايع دائرة المركز.


وتبين إطلاق أعيرة نارية بالطريق المؤدى إلى لجنة امتحانات مدرسة عرب العطيات، الخاصة بدبلوم المدارس الثانوية الصناعية ووقوع إصابات بين الطلاب إثر مشاجرة بينهم داخل المدرسة.

ووقعت اشتباكات بمدرسة عرب العطيات القبلية باللجنة المخصصة لامتحانات دبلوم الصنايع بين طلاب من قرية البلابيش ينتمون لقبيلة الهوارة "عماد مفتاح على، 18 سنة، طالب بالدبلوم"، مصابا بجرح بفروة الرأس، و"مصطفى يوسف محمود، 18 سنة"، مصابا بجرح قطعى بفروة الرأس.
وبين طلاب قرية عرب العطيات وينتمون إلى قبيلة العرب "شوقى بهلول، وعنتر بهلول، وخليفة حامد بهلول، وأحمد مبارك بهلول"، وجميعهم طلاب بدبلوم الصنايع وجارٍ ضبطهم.

تم احتواء الموقف بحضور فتحى أبوشعير، وكيل وزارة التربية والتعليم، والفصل بين طلاب القبيلتين في لجنتين مختلفتين الأولى تخص العرب بمكان اللجنة الأصلى، وتم نقل طلاب الهوارة إلى مقر لجنة مدرسة نجع الحفار، التابعة لقرية البلابيش المستجدة وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2054 إدارى المركز وجارٍ العرض على النيابة العامة للتصرف.
الجريدة الرسمية