رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل إحالة ضابط و9 أمناء للمحاكمة في قضية مجدي مكين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحال المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، النقيب كريم مجدى، معاون مباحث، و9 من أمناء الشرطة، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم في قضية " قتل مجدى مكين"، مع تحديد جلسة للمحاكمة في وقت لاحق.



ونسبت النيابة لهم تهم تعذيب أفضى إلى موت، والتزوير في محضر الواقعة، والإضرار العمدي بجهة عملهم.


ننشر تحريات الأمن العام في مقتل «مجدي مكين»

كان المحامي محمد عثمان رئيس فريق الدفاع المتطوعين عن اسرة المجني عليه مجدي مكين في القضية رقم 2008 لسنة 2016 إداري الأميرية والمقيدة رقم 41 لسنة 2016 حصر تحقيق حوادث غرب القاهرة الكلية تقدم بمذكرة للنائب العام المستشار نبيل صادق أنذاك الوقت - يطالب فيها بإحالة المتهمين في واقعة مقتل مجدي مكين للمحاكمة.

وجاء في المذكرة، أنه في يوم 14 نوفمبر 2016 لقي مجدي مكين مصرعه إثر تعرضه للتعذيب على يد معاون ضابط مباحث القسم وأمناء الشرطة.

حقيقة صلح أسرة مجدي مكين وضابط الأميرية

وعقب تفريغ الكاميرات وتتبع خط سير المجني عليه وتفريغ كاميرات مراقبة القسم في يوم الواقعة، وما انتهى إليه تقرير الطب الشرعي من تأييده واقعة التعذيب، فإن المذكرة طالبت بإحالة المتهمين بتعذيب وقتل مجدى مكين للمحاكمة.


وقال النقيب كريم مجدى في تحقيقات النيابة: إن تفاصيل الواقعة بدأت يوم الواقعة الساعة الثانية والربع صباحا إلى الساعة الثالثة فجرا، حيث كان يمر وبصحبته عدد من أمناء الشرطة لتفقد الحالة الأمنية ليلا بالمنطقة، اشتبه في 3 أشخاص يستقلون كاريتة، وعندما لاحظوا القوة الأمنية، حاولوا الهروب، وأثناء ذلك انزلقت قدم الحصان، واصطدمت العربة التي يستقلونها بسيارة فولكس كانت متوقفة، فوقعوا جميعهم.

وأضاف كريم مجدى أنه عقب ذلك توجه إليهم وتمكن بصحبة القوة المرافقة من ضبط الثلاثة، وعثر بحوزتهم على 20 علبة ترامادول، وليس معهم أي بطاقات تثبت هويتهم، ولم يكن يعرف ديانتهم.

وأشار الضابط إلى أنه بعد القبض على المتهمين الثلاثة اقتادهم إلى القسم وأثناء تحرير المحضر وقع أحد المتهمين"مجدى مكين" على جانبه الأيمن، وحاولوا إفاقته إلا أنه لم يستجب، فخرج به إلى مستشفى الزيتون التخصصى، الذي أكد أنه فارق الحياة.
الجريدة الرسمية