رئيس التحرير
عصام كامل

مجموعات صينية تعتزم استثمار 6 مليارات دولار في نيجيريا

البنك الصيني التجاري
البنك الصيني التجاري الدولي - صورة أرشيفية

قال مدير البنك العقاري بنيجيريا جيمبا ياكومو، أن مجموعات صينية، بينها البنك الصيني التجاري الدولي، تعتزم استثمار 6 مليارات دولار في قطاع الإسكان بنيجيريا.


وذكر جيمبا - خلال ندوة بنقابة الصحفيين بأبوجا الليلة الماضية - أن الجانب النيجيري بدأ مفاوضات مع المجموعات الصينية مؤخرا حول كيفية الاستثمار في مشروعات الإسكان التي قال انها ستساعد في ايجاد فرص عمل للنيجيريين الذين يعانون من مشكلة البطالة.

وأضاف أن الجانب النيجيري يبحث أيضا مع هيئة الخدمات المالية الأمريكية "جولوباس"، استثمار مليار دولار في مجالات البنية التحتية في عدد من ولايات البلاد البالغ عددها 36 ولاية، وذلك في إطار جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية
إلى البلاد.

كان الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان قد حث المستثمرين الأجانب منذ أيام علي الاستثمار في بلاده وعدم الخوف من الأوضاع الأمنية التي تشهدها بعض المناطق النيجيرية... مشيرا إلى أن قوات الأمن تعمل علي وضع حد للإنفلات الأمني في البلاد وتحقق نجاحات في هذا المجال.

وقال جوناثان إن مشاكل الأمن ليست قاصرة على نيجيريا فقط بل هناك العديد من الدول التي تعاني من هذه المشاكل التي يخطط لها أفراد لا يحبون السلام والإستقرار.
الجريدة الرسمية