رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. تجار سيناء: ركود السوق سببه ارتفاع الأسعار

عبد الله سبيت.. أحد
عبد الله سبيت.. أحد تجار جنوب سيناء

أكد ممثلو التجار في محافظة جنوب سيناء أن ارتفاع أسعار جميع السلع الصناعية والتجارية خلال الفترة الحالية هو السبب وراء ركود السوق والأمن والنقل.

وقال عبد الله سبيت؛ أحد تجار الجملة والتجزئة بطور سيناء، لــ"فيتو"، مساء اليوم الأحد: "إن معظم أسعار السلع الغذائية ارتفعت في الفترة الحالية، بنسبة تتراوح بين 10 و15%، وخاصة البقوليات"، مسترشدًا بأن كيلو الفول البلدي كان يباع من 5 إلى 6 جنيهات، ووصل سعره الآن من 9 إلى 10 جنيهات، وبالمثل الفول المستورد كان يباع الكيلو بــ 4 جنيهات ونصف وصل من 6 إلى 7 جنيهات.  
وتابع: "بينما ارتفعت الفاصوليا بطريقة ملحوظة لم نشهدها من قبل، حيث وصل سعر الكيلو إلى 12 و13 جنيهًا بعدما كان يباع بـ 6 جنيهات، أي ارتفعت الفاصوليا للضعف، مضيفًا إنه بالمثل ارتفعت أسعار المسلي بنسبة 5 % وأسعار المنظفات".
وأكد "سيبت" أن الأسعار غير منتظمة باستثناء أسعار الدواجن، كما أكد على أن هناك سلعًا بدأت في الاختفاء بسبب وقف نشاط كثير من المصانع والشركات.
وطالب الحكومة لبحث أزمة ارتفاع الأسعار، وضرورة تدخلها لتوفير الدولار، خاصة مع ارتفاع أسعاره في السوق السوداء، الأمر الذي أدى لتراجع الكميات المستوردة من البضائع.
الجريدة الرسمية