رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطافين بحملات "أمنية ونظافة"

المستشار محمد عطا
المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية

عقد المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعا بالقيادات التنفيذية بالمحافظة، للوقوف على الاستعدادات لاستقبال مصطافي الإسكندرية بعدد من الخدمات العاجلة التي يتم تنفيذها خلال الأيام المقبلة بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان.


وشدد "عطا" على ضرورة تضافر كل الأجهزة التنفيذية للاستعداد لصيف 2013، وفق خطة ناجحة منها القضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء، من خلال ترشيد الكهرباء لأن الطاقة الكهربائية ثروة لابد من الحفاظ عليها.

وأكد عطا تنفيذ أعمال إزالة الحفر والعمل على إعادة الشىء إلى أصله، وترميم وتطوير عدد من الميادين والشوارع والعمل على تخطيط الشوارع ودهان البردوارت، وصيانة كباري المشاة بالشوارع الرئيسية، والتنسيق مع الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، لإعداد مخطط عام لكل حي لرفع الأتربة ومخلفات الهدم من الطرق الرئيسية والميادين العامة.

وشدد على متابعة أعمال الشركة القائمة على أعمال النظافة العامة لضمان حسن الأداء على مستوى الأحياء خاصة الأماكن السياحية والميادين العامة والأسواق.

وحول الاستعدادات الأمنية قال: "إنه وجه طلبا للواء أمين عز الدين مدير أمن المحافظة، بتكثيف عدد من الدوريات الأمنية في نطاق كل حي لمتابعة الحالة الأمنية، وستتم زيادة الحملات والخدمات المرورية على طريق الكورنيش خاصة وسط البلد، والأماكن السياحية والتجارية والترفيهية، وعمل حملات مكثفة من شرطة المرافق لإزالة الإشغالات عن الطرق والأرصفة".

كما تم تفعيل دور المراكز الثقافية بإقامة الندوات والأمسيات الشعرية، وعرض المسرحيات الثقافية والعلمية للشباب، وإعداد المزارات السياحية والآثار، لاستقبال الزائرين لها من داخل وخارج المحافظة، وعمل صالون ثقافي كل أسبوع وليالي رمضان الثقافية.
الجريدة الرسمية