رئيس التحرير
عصام كامل

انقطاع الكهرباء يحول كورنيش الإسكندرية لمنطقة "تثبيت"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسبب انقطاع الكهرباء في الإسكندرية وخاصة المناطق الحيوية والمزدحمة كمنطقة محطة الرمل في شارع صفية زغلول وسعد زغلول بزيادة حالات السرقة داخل المحال لتجارية، بعد توقف كاميرات المراقبة.

مع انقطاع الكهرباء يكون الاعتماد على الكشافات، وبالتالي لاتعمل الكاميرات، الأمر الذي يجعل تلك المحال أرضا خصبة للسرقة حيث يستغل "الغناجرة" المتخصصون في السرقة انقطاع الكهرباء ويقومون بسرقة الزبائن وهم مطمئنون بأن لا أحد يستطيع أن يأتي بهم بسبب عطل الكاميرات.
كما تحول كورنيش الإسكندرية، إلى كورنيش التثبيت ومصيدة يقع فيها العابرون تحت رحمة المسجلين خطر والحرامية، بسبب انقطاع الكهرباء عن عواميد الإنارة الموجودة على طريق الكورنيش، الأمر الذي يحجب الرؤية عن سير السيارات التي تتعرض للحوادث السير.
وتقول إحدى المواطنات تعرضت للسرقة إنها قامت بتحرير محضر في قسم العطارين بعد سرقتها أثناء التسوق في أحد المحال بمنطقة محطة الرمل، وسرقت حقيبتها التي كانت بها الهوية الشخصية لها وأوراق مهمة وأموالها.
ويضيف شادى محمد طالب بكلية التجارة، أنه أثناء خروجه من الجامعة ومروره بطريق الكورنيش متوجها إلى منزله تعرض للتثبيت بالمطواة من أحد المسجلين خطر، وتم سرقة ما معه من أموال، والتليفون المحمول، وكان مسجلا عليه محاضراته الأمر الذي جعله يتوجه لقسم باب شرق لتحرير محضر بالواقعة.
الجريدة الرسمية