رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن: الإعلام المسئول والمهني أداة رقابية لتحقيق التنمية

 العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن الإعلام المسئول والمهني هو شريك في صناعة المستقبل وأداة رقابية لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز مسيرة الإصلاح.


وأشار الملك عبد الله الثاني - خلال استقباله اليوم"الخميس" المديرة التنفيذية لمعهد الصحافة الدولي أليسون ماكنزي ، بعد أن اختتم المعهد مؤتمره السنوي مؤخرا في عمّأن- إلى مجالات التعاون المتاحة بين المعهد والمؤسسات الإعلامية الأردنية بهدف تطوير الأداء الإعلامي والارتقاء به على أسس من المهنية والموضوعية وبما يضمن الموازنة بين حرية الإعلام والمسئولية.

وذكربيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن العاهل الأردني أعرب - خلال اللقاء - عن تقديره لاختيار هذه المؤسسة التي تحظى بسمعة دولية كبيرة، الأردن لعقد مؤتمرها السنوي فيه.

بدورها، أطلعت المديرة التنفيذية لمعهد الصحافة الدولي الملك عبد الله الثاني على أبرز المحاور والقضايا التي تناولها مؤتمرهم وأهم التوصيات التي خرجوا بها لخدمة رسالة الصحافة والحريات الإعلامية، معربة عن تقديرها للتسهيلات التي قدمها الأردن لإنجاح أعمال المؤتمر.

وكان معهد الصحافة الدولي قد عقد مؤتمره الثاني والستين في العاصمة الأردنية عمّأن يوم "الإثنين" الماضي تحت شعار "توثيق المتغيرات وتمكين الإعلام" بمشاركة عدد من المسئولين والصحفيين من مختلف دول العالم حيث ناقش المؤتمر على مدى يومين التحديات التي تواجه حرية الإعلام والإعلاميين حول العالم ،كما سلط الضوء على التحديات التي ظهرت ما بعد "الربيع العربي".

الجريدة الرسمية