رئيس التحرير
عصام كامل

الأسدي ونائب السفير الأمريكي يبحثان التعاون المشترك في المجال الأمني

الوكيل الأقدم لوزارة
الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية العراقية عدنان الأسدي

بحث الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية العراقية عدنان الأسدي مع نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد جيمس نايت التعاون المشترك بين البلدين في مجال تدريب عناصر الشرطة العراقية.


وذكر بيان للداخلية العراقية اليوم الخميس أن الأسدي ناقش - خلال لقائه مع نائب السفير الأمريكي - عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

وأضاف البيان أن نائب سفير الولايات المتحدة أكد خلال اللقاء تفعيل الاستعدادات والإجراءات لإقامة دورات تدريبية لمنتسبي وزارة الداخلية في بغداد وبمدربين من أمريكا وبريطانيا في مجالات التدريب الشرطوي المختلف مثل الاستخبارات والجريمة المنظمة وغيرها.

وتابع البيان أن نائب السفير الأمريكي قدم تعازي الشعب والحكومة الأمريكية لاستشهاد عدد من منتسبي القوات الأمنية على أيدي العصابات الإرهابية في محافظة الأنبار غرب العراق، كما أثنى على جهود وزارة الداخلية وإجراءاتها المتخذة في تفعيل قانون الإتجار بالبشر، مبديًا الاستعداد لتقديم العون والمساعدة في هذا المجال.

من جانبه بحسب البيان، أعرب الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية العراقية عن شكره لنائب السفير الأمريكي على هذا الشعور، مبديا ترحيب العراق بفتح آفاق التعاون والصداقة مع مختلف دول العالم بما يحقق مصلحة الشعب العراقي وأصدقائه.
الجريدة الرسمية
عاجل