رئيس التحرير
عصام كامل

"سوسة": مناقصة استيراد الغاز الطبيعى مازالت بمجلس الوزراء

المهندس شريف سوسة
المهندس شريف سوسة رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية

رفض المهندس شريف سوسة، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، التعليق على سبب تأخر إعلان نتائج المناقصة الأخيرة التي طرحتها الشركة على الشركات العالمية لاستيراد مليار قدم مكعب غاز طبيعى.


وأكد أن إيجاس أرسلت المناقصة لمجلس الوزراء للبت فيها منذ 4 شهور، موضحا أن المناقصة مازالت "مفتوحة" ولا يصح التحدث عنها الآن.

كانت "فيتو"، كشفت قبل ذلك عن سبب تأخر إعلان نتائج مناقصة الغاز الطبيعى لدخول بهاء الشاطر شقيق خيرت الشاطر في المناقصة والتى تم تعديلها له من أجل الفوز بها.

وأشار "سوسة" لـ"فيتو"، إلى أن هذه المناقصة ستوفر جميع احتياجات الكهرباء من الغاز الطبيعى للقضاء على انقطاع الكهرباء المتكرر، مؤكدًاً أن الشركة القابضة لن تسمح لأحد بالتدخل في شئونها بخصوص عمليات استيراد الغاز من الخارج.

أضاف سوسة أن الأردن مازالت تحصل على حقها في كميات الغاز المتفق عليها ولكن بشكل منخفض الآن يصل إلى 100 مليون قدم مكعب يومياً، وذلك لتوفير الكميات المطلوبة لتغذية محطات الكهرباء.

وأشار إلى أن الكميات المتفق عليها مع الأردن لتوريدها تبلغ نحو 250 مليون قدم مكعب يومياً، وإذا تم إلغاء هذا التعاقد وعدم تصدير الكميات المتفق عليها ستقوم الأردن بطرد نحو 750 ألف عامل مصري يعملون بها.
الجريدة الرسمية