رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع موظف مرتشى بالجيزة

التحقيق مع موظف مرتشي
التحقيق مع موظف مرتشي بالجيزة

تباشر النيابة العامة التحقيق مع أحد موظفى محافظة الجيزة، والذى تم القبض عليه أثناء تقاضيه رشوة من مواطن مقابل التغاضى عن مخالفات بناء.

كانت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية بالمحافظة قد تابعت المعلومات التى وردت إليها عن حالة الرشوة.
تعود القصة إلى ورود معلومات بأن موظف يدعى ( أ . أ . ع) يعمل فنى ثالث بإدارة الطرق والنقل بالبدرشين، يقوم بمساومة أحد المواطنين أثناء إزالة القمامة والمخلفات من داخل قطعة أرض فضاء مساحتها 10 قراريط بطريق سقارة السياحى، وبناء سور من الطوب الأحمر بدون ترخيص، حيث أخبره أنه قام بالتعدى بالبناء على حرم الطريق العام المقابل لواجهة قطعة الأرض بمساحة 10 أمتار، وقال له إنه سيتغاضى عن تحرير محضر المخالفة ضده نظير مبلغ مالى قدره 5000 جنيه.
تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبط الموظف المذكور أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة بالصوت والصورة بالاستعانة بالإدارة العامة للمساعدات الفنية بوزارة الداخلية.
وتم عمل كمين للموظف، وتم القبض على المتهم بتقاضى مبلغ الرشوة، وأحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
فى غضون ذلك أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه لا مكان لفاسد فى المحافظة، وأنه شخصيًّا يعطى أولوية لملف العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظة، وأن تقارير الأداء والصلاحية هى الفيصل فى اختيار القيادات الجديدة.
وأنه لا يتوانى فى إحالة أى موظف إلى النيابة، بشرط أن يثبت بالأدلة القاطعة استغلال وظيفته، والتلاعب بمصالح المواطنين، وإهدار قدسية الوظيفة العامة.

الجريدة الرسمية