رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة يمنية: مافيا دولية متورطة بتهريب الأسلحة إلى اليمن

ضبط أسلحة-صورةأرشيفية
ضبط أسلحة-صورةأرشيفية

قالت صحيفة الثورة اليمنية الرسمية، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر تركية، إن مافيا دولية متورطة بتهريب الأسلحة إلى اليمن وأحد المتهمين في"السجن".


فى سياق آخر، نقلت الصحيفة عن جمال الدين هاشمي المستشار الأول لرئيس الوزراء التركي ورئيس لجنة الدبلوماسية التركية التابعة لرئاسة الوزراء بأنقرة قوله، ان بلاده تتابع باهتمام بالغ وقائع جلسات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن ومتفائلة بأنه يفضي إلى مخرجات إيجابية تعزز عملية الاستقرار والتنمية في اليمن.

وأضاف المسئول التركى - خلال لقائه أمس بأنقرة فريقا من الصحفيين اليمنيين يزرو تركيا حاليا، أن تركيا تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع اليمن وعلى شتى الأصعدة ولن تسمح للإساءة إلى هذه العلاقات التي تتطور يوما بعد آخر، لافتا النظر إلى أن تهريب الأسلحة إلى اليمن تتم بطريقة غير قانونية وعبر مافيا دولية ومن قبل شركات ومصانع خاصة يتم الآن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأشار إلى أنه تم الحكم على أحد أصحاب المصانع المتهمين وهو الآن يقضي عقوبته في أحد سجون أنقرة والتحقيقات لازالت مستمرة مع المصانع المتهم أصحابها بالتواطؤ بتهريب الأسلحة إلى اليمن.

وقال هاشمي - خلال اللقاء - إن تهريب الأسلحة إلى اليمن يسيء إلى تركيا قبل اليمن، ومن يعتقد أن هذه الشحنات من الأسلحة مقصودة من تركيا وبشكل سياسي فهو مخطئ جدا إذ ليس من المنطقي أن تبذل الحكومة التركية جهودا جبارة لتعزيز وتطوير علاقاتها مع اليمن وفي الوقت ذاته ترسل الأسلحة إليها، بل وتسعى إلى إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين.

من جانبهم عبر الفريق الصحفي اليمني عن سعادته بهذه الزيارة لجمهورية تركيا للتعرف على بعض المؤسسات الصحفية والاطلاع على التجربة التركية في المجال الإعلامي والصحفي.
الجريدة الرسمية