رئيس التحرير
عصام كامل

"مشالى": لم يبلغنا أحد بضخ 400 مليون دولار للقابضة للصناعات الكيماوية

المهندس يحيي مشالي
المهندس يحيي مشالي رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ،المهندس يحيي مشالي أنه قام بعرض الموقف المالي و الفني و الاستثماري للـ 18 شركة التابعة للشركة القابضة ، وعلي رأسها شركة الصناعات الكيماوية "كيما"، و شركة النقل للهندسة ، و شركة الدلتا للأسمدة، على وزير الاستثمار يحيي حامد ، و ذلك من خلال ورشة عمل بوزارة الاستثمار أقيمت اليوم تحت رعاية الوزير.


وقال مشالي في تصريح خاص لـ "فيتو" إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لديها بعض المشروعات الاستثمارية التي توليها الأولوية في التنفيذ، و من ثم لديها أيضًا أولوية في ضخ هذه الاستثمارات ، لصالح شركات بعينها ،لافتا إلى أن دعم ميزانية الشركة والمشروعات القائمة بها وكذا الاستثمارات المستهدفة لها لا علاقة له بالقرض التركي.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أن وزير الاستثمار يحيي حامد وعد شركات قطاع الأعمال باجتماع شهري معهم للتعرف على مشاكلهم.

و حول تصريحات وزير الاستثمار يحيي حامد بشأن ضخ ما يزيد على 400 مليون دولار في الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، من خلال الاستفادة من الموارد المتاحة من جانب القرض التركى، أجاب "مشالي" : لا نعرف عن هذا المبلغ شيئا، ثم قال ضاحكا "لو عرفتوا حاجة عنه قولوا لنا ".
الجريدة الرسمية