رئيس التحرير
عصام كامل

"الحملاوي" يبحث استخدام مضارب الأرز لزيادة السعة التخزينية بـ"شون" البحيرة

فيتو

يبحث المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة إمكانية استغلال شون مضارب الأرز، بمدن دمنهور ورشيد والدلنجات وكفر الدوار لزيادة السعة التخزينية على أن يتم سحبها قبل بداية موسم توريد محصول الأرز.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتوريد القمح الذي عُقد اليوم الأربعاء، وحضره السكرتير العام المحافظة والسكرتير المساعد، ومديرو الزراعة والتموين ومباحث التموين ومسئولو المطاحن والصوامع ورؤساء مجالس إدارات بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات الزراعية المشتركة.

أكد الحملاوي خلال الاجتماع ضرورة مراجعة كل الشون والمطاحن بدائرة المحافظة والتأكد من توافر إجراءات الحماية المدنية بها، وتكثيف الحراسات عليها من خلال الدوريات الأمنية المستمرة وتشديد الرقابة على عمليات فرز الأقماح داخل الشون والمطاحن، للتأكد من درجة نقائها وضمان جودتها.

وأوضح الحملاوي أهمية قيام مديرية التموين ومباحث التموين بالتنسيق مع المرور بإحكام الرقابة على عمليات نقل الأقماح من وإلى المحافظة لعدم التلاعب ولسلامة الأقماح الموردة، بالإضافة إلى العمل على تقديم كل التسهيلات أمام المزارعين وتأكيد سرعة صرف مستحقاتهم فور التوريد، مشددا على ضرورة انتظام بنك التنمية والائتمان الزراعي في سداد مستحقات المزارعين من التوريد.
الجريدة الرسمية