رئيس التحرير
عصام كامل

"مسعد" يدرس تطوير البنية المعلوماتية في الجامعات

 الدكتور مصطفى مسعد،
الدكتور "مصطفى مسعد"، وزير التعليم العالى

قال الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، أن التطوير المستمر للبنية المعلوماتية في الجامعات هو أساس جودة التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال رئاسته للاجتماع الدوري الذي ينظمه مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات حيث تناول الاجتماع استعراض أنشطة ومشروعات المركز ومؤشرات أداء كل مشروع والتحديات التي تواجهه والرؤية المستقبلية لكل مشروع وذلك عن العام المالي 2011/2012 وحتى مارس 2013. 

وناقش الاجتماع الخطة المستقبلية لمشروعات المركز والتي تتضمن التوسع في إنشاء وحدات خدمات إلكترونية بالكليات لتصل إلى 60% من إجمالي الكليات، وربط المدن الجامعية بالإنترنت بسرعات مناسبة، وإنشاء مركز تميز للبرمجيات الخاصة بالتعليم العالي.

وأضاف "غنيم" في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي أن "من هذه المشروعات مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات "ICTP" ، والمركز القومي للتعلم الإلكتروني حيث تم نشر 529 مقرراً إلكترونياً بالجامعات المصرية، ومشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات حيث تم تدريب أكثر من 28217 متدرباً على دورات "ICTP" ، ووحدات الخدمات الإلكترونية ومشروع البوابات الإلكترونية بالجامعات المصرية، ومشروع نظم المعلومات الإدارية "MIS" ومشروع تطوير ورفع كفاءة شبكات معلومات الجامعات، ومشروع المكتبة الرقمية".
الجريدة الرسمية
عاجل