رئيس التحرير
عصام كامل

آيتن أمين تنتهي من فيلم "فيلا 69"

 المخرجة أيتن أمين
المخرجة أيتن أمين

انتهت المخرجة آيتن أمين من تصوير فيلمها الروائي الأول "فيلّا 69"، ويقوم ببطولة الفيلم خالد أبو النجا مع النجمة الكبيرة لبلبة والفنانة الشابة أروى جودة، وهو إنتاج مشترك بين شركة فيلم كلينك وشركة الفن السابع.

"فيلّا 69" دراما تتناول موضوعات الحب، والمودة والموت، وتدور أحداثه حول حسين، وهو رجل يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني وتتغير حياته بعد مقابلته شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك تشهد حياته تحولاً جذريًا في نظرته الجامدة للحياة.
الفيلم من تأليف محمد الحاج، وهو التجربة الأولى للمخرجة آيتن أمين في مجال الأفلام الروائية الطويلة، وتنتجه شركة فيلم كلينك ضمن خطتها لإمداد السينما المصرية بمواهب شابة، وبالتعاون مع شركة الفن السابع التي أسسها المخرج وائل عمر منذ فترة قصيرة.
كانت آيتن أمين فازت بـجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو "فيلّا 69"، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من "Hubert Bals Fund" ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2011.

الجريدة الرسمية