رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البرلمان العربى يرفض التصريحات الإيرانية بشأن البحرين

رئيس البرلمان العربى
رئيس البرلمان العربى أحمد محمد الجروان

رفض رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان التدخل الإيراني الواضح في الشأن الداخلي البحريني من قبل إيران. واعتبر الجروان التصريحات التي أدلى بها حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والأفريقية بشأن مملكة البحرين تدخلا سافرا وغير مقبول في الشأن الداخلي لمملكة البحرين وشئون مواطنيها.


ووصف هذه التصريحات بأنها تهديدات سافرة وخطيرة من قبل إيران، واعتبرها سلوكا غير معهود في العلاقات الدولية يتنافى مع جميع القوانين والمواثيق الدولية المنظمة لعلاقات حسن الجوار بين الدول.

وانتقد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي ، في بيان له اليوم الأربعاء ، استمرار المسئولين الإيرانيين في التدخل الممنهج في شئون مملكة البحرين والدول العربية ، ودعاهم للكف عن سياسة التحريض والفتن وزعزعة استقرار المنطقة.

وأكد رفض البرلمان العربي لمثل هذه التصريحات التي تعد تهديدا سافرا لمملكة البحرين إحدى دول الأعضاء بالبرلمان العربي ، واستهجن عدم التزام المسئولين الإيرانيين بمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل للسيادة الوطنية، كقاعدة أساسية، والذي يتناقض تماما مع مبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي التي تؤكد جميعها احترام سيادة الدول واستقلالها.
الجريدة الرسمية