رئيس التحرير
عصام كامل

أزمة الكهرباء ترسم الابتسامة على صفحات نشطاء "فيس بوك" ..أساحبى: لهواة التميز شقة فاخرة تطل على عمود نور شغال ..سالم: اللى النور بيروح عنده يراجع إيمانه

أزمة انقطاع الكهرباء
أزمة انقطاع الكهرباء - أرشيفية

على الرغم مما يشهده الوطن من أزمات سياسية ساخنة، وانشغال الإعلام والرأى العام بأمر الجنود المختطفين في سيناء إلا أن نشطاء "فيس بوك" كان يشغلهم أمر آخر، وهو انقطاع الكهرباء خاصة مع دخول فصل الصيف، وكطبيعة المصريين كان التندر وسيلة تعبيرهم عن غضبهم.


كالعادة كان لصفحة "أساحبى" نصيب الأسد في تصوير الوضع على طريقته الساخرة، حيث تداول النشطاء بعض الصور لأساحبي كتب عليها: لهواة التميز شقة فاخرة تطل على عمود نور شغال" وأخرى لأسحبى وبجواره صورة لـ"بنورة" وكتب بجواره راجعين لك يا عالية" فيما كتب بجوار البنورة "راجعين لك يا غالية"، وصورة أخرى له كتب عليها "الواحد بقى يخاف يقول مساء النور أحسن يقطع"، وصورة أخرى له كتب لأساحبى كتب عليها "الامتحان السنة دى في مستوى الطالب اللى عنده نور". 

فيما ربط موسى الصيفى بين نجاح حملة تمرد وانقطاع الكهرباء فجاء تعليقه: "واضح إن وزارة الكهرباء عايزة تنجح حملة تمرد"، فيما قال محمد سالم: "يا جماعة اللى النور بيروح عنده يراجع إيمانه".

وكتب "مشمحمد منير" رابطا بين حزب النور وانقطاع الكهرباء قائلا: "هو حزب النور لما الكهرباء بتقطع عليه بيبقى إيه؟"، كما كتب أيضا: "حزب النور اتقطع يطالب بإلغاء عداد الكهرباء"، فيما ربط محمد الجالى بين الزواج وأزمة انقطاع الكرباء قائلا: " ومولّد الكهربا في الاتفاق هيكون ع العروسة ولا ع العريس" وكتب "ابن زكى" "خبر عاجل هام جدا جدا.. بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر وخاصة مع دخول فصل الصيف.. ارتفاع أسعار الموبايلات التي تشمل "كشاف".


جدير بالذكر أزمة الكهرباء في تزايد خاصة في هذا التوقيت من كل عام مع دخول فصل الصيف، ورغم توالى الوزراء على هذه الوزارة إلا أن الأزمة في تزايد، وكان تصريح وزير الكهرباء الحالى أحمد إمام بأنه سيتم إرسال رسائل نصية عبر الهاتف للمواطنين بمواعيد انقطاع الكهرباء أثار غضب المواطنين وأشعل المحافظات بالمظاهرات.
الجريدة الرسمية