رئيس التحرير
عصام كامل

مسيرة صامتة بالشموع في الأردن تستنكر خطف مطرانين وكهنة في سوريا

مسيرة صامتة بالشموع
مسيرة صامتة بالشموع في الأردن

نددت مسيرة انطلقت من أمام كنيسة الروم الارثوذكس في عمّأن مساء اليوم "الثلاثاء" باختطاف مطارنة وكهنة في سوريا منذ شهر إبريل الماضي.

وجابت المسيرة التي شارك فيها اساقفة وممثلو الكنائس في الأردن بالإضافة إلى نواب ووزراء سابقين، المناطق الواصلة ما بين كنيسة الروم الارثوذكس، مرورا بمطرانية اللاتين، وكنيسة العذراء الناصرية، وانتهاء بكاتدرائية مارأفرام للسريان الارثوذكس.

وتلا مطران الروم الارثوذكس، بندكتوس بيانا باسم المشاركين، استنكروا فيه عملية الاختطاف، معتبرين أن بقاء المطرانين المختطفين للحظة يثير مخاوف ليس على حياتهما فحسب وانما على الشعب السوري خصوصا أبناء الرعايا التي يمثلاها، رافضين هذا العمل الذي يشكل حجبا لاثنين من الإعلام العربية والمسيحية.

وأدى المشاركون في المسيرة الصلاة في كاتدرائية مارأفرام للسريان الارثوذكس، داعين الله تعالى أن يفك أسر المخطوفين في القريب العاجل.

وكان مسلحون أقدموا يوم 22 إبريل الماضي على خطف متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران بولس اليازجي، ومتروبوليت حلب لطائفة السريان الارثوذكسي المطران يوحنا إبراهيم قرب مدينة حلب.

وذكرت الانباء أن المطران يازجي كان في الجانب التركي من ابرشيته التي تمتد من حلب إلى انطاكيا، وقد ذهب المطران إبراهيم لاصطحابه، وفي طريق عودتهما إلى حلب أوقفهما مسلحون قبل وصولهما إلى المدينة وقتلوا السائق وخطفوا المطرانين.
الجريدة الرسمية