رئيس التحرير
عصام كامل

"نقيب الأطباء" يطالب شباب التكليف بالتخصص في طب الأسرة

الدكتور خيري عبدالدايم-
الدكتور خيري عبدالدايم- نقيب الأطباء

طالب الدكتور خيري عبدالدايم، نقيب الأطباء، أطباء التكليف من الشباب بالتخصص في طب الأسرة بنسبة 40 %، حتى يتم سد العجز في ذلك التخصص، مشيرا إلى أن طب الأسرة هو عصب المهنة، وأنه جوهر المنظومة الطبية في مصر.


جاء ذلك في احتفالية النقابة العامة للأطباء صباح اليوم الثلاثاء باليوم العالمى لطبيب الأسرة بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأسرة بدار الحكمة، بحضور كل من نقيب الأطباء والأمين العام، والدكتورة تغريد فرحات، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لطب الأسرة، وعضو الجمعية العالمية لأطباء الأسرة، والدكتورة نجوى عيد صبحي، رئيس قسم طب الأسرة بجامعة القاهرة، والدكتور مصطفى رضوان، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى الدكتورة سلمى جلال، بطب الأزهر، والدكتورة آمال البدوي بطب الزقازيق، والدكتور عبدالرحمن جمال، عضو مجلس نقابة الأطباء، والدكتور عبدالعزيز محمد أمين، ومقررة الندوة الدكتورة أمنية عزت، وبحضور عدد كبير من الأطباء المهتمين بالمجال أيضا.

وأوضح "عبدالدايم" في كلمته أن مصر مقبلة على تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل لكل المصريين وطب الأسرة في مقدمة التخصصات المطلوبة لتنفيذ المشروع.

وتوجهت الدكتورة تغريد فرحات، رئيس الجمعية، بالشكر لنقابة الأطباء على رعايتها الدائمة للندوات والمؤتمرات التى تعقدها الجمعية.

وأوضحت أن الجمعية عضو في الرابطة العربية لطب الأسرة وعضو الجمعية العالمية لطب الأسرة أيضا، وأن نشاط الجمعية يهتم بتقديم خدمة صحية للمنتفعين، وتنمية مهارات الفريق الطبي، كما شاركت الجمعية في وضع قانون زراعة الأعضاء ونظمت قوافل طبية وندوات للتوعية الصحية للمواطنين ونظمت لقاءات علمية لأمراض الرعاية الصحية.
الجريدة الرسمية