رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أميرة حسنى أفضل ممثلة مسرحية بجامعة المنوفية

فيتو

تألقت أميرة محمد حسنى، موهبة فنية على الطريق، في أدوارها على مسرح جامعة المنوفية فحازت إعجاب الجميع وفازت بجائزة أفضل ممثلة مسرحية بالجامعة ويتنبأ الجميع لها بمستقبل طيب في دنيا التمثيل المسرحى.. "فيتو " التقت الفنانة الواعدة للتعرف على مسيرتها ورصدا لطموحها الفنى والإبداعى.


قالت أميره: "أهوى العمل المسرحى منذ نعومة أظفارى ووضعنى المخرجون جميعا على رأس قائمة أدوار الشر لإجادتى الكاملة لأداء هذه النوعية من الأدوار الشريرة على خشبة المسرح والغريب أنها تختلف تماما مع تفاصيل شخصيتى الطيبة جدا".

وأضافت: "هوايتى للتمثيل بدأت منذ 7 سنوات تقريبا وكانت البداية بإلقاء القصائد الشعرية بالمدرسة الابتدائية ومنذ المهد وأنا أهوى الشعر والفن والأدب، فكنت أقوم بإلقاء قصائد لكبار الشعراء كحافظ إبراهيم ونزار قبانى وإيليا أبو ماضى وفاروق جويدة، وكنت المسئولة عن إدارة جميع برامج الإذاعة المدرسية في جميع المراحل بالتعليم العام".

وتابعت: "حصلت على العديد من الجوائز العينية على مستوى الإدارة التعليمية بمدينة السادات إلى أن وضعت قدمى على طريق المسرح الفنى بالعمل بقصر ثقافة السادات بعقد شامل وكانت أول أدوارى بالعرض المسرحى (ماريا)".

وأكدت أميرة حسنى، أنها حصلت عقب ذلك على جائزة أفضل ممثلة عن العمل المسرحى "فصد الدم" عن دورها كصحفية في النظام السابق تتوعد شعبها بلغة التهديد، وكان العمل بالعربية الفصحى، وجددت فيه كثيرا كعمل كوميدى وحصلت على أول جائزة في ذلك العمل وفازت بشهادة تقدير ومكافاة مالية.

وترى أميرة في الفنان القدير محمد صبحى مثلا أعلى لها تحذو حذوه في الحياة الفنية وتتابع كافة أعماله المسرحية بشغف كبير، لتستفيد وتتعلم منه الكثير من الخبرات التى تنعكس على أدائها الفنى على خشبة المسرح.



الجريدة الرسمية