رئيس التحرير
عصام كامل

فوازير حكومة مرسي السنية


يقول د. عبدالغنى الجندى عميد كلية زراعة عين شمس الأسبق: ما يحدث الآن من الحكومة تجاه القمح كان ضمن خطة مصر منذ عام 2008.. على أن نصل في عام 2017 من الاكتفاء إلى 73% وفى عام 2030 نصل إلى 83%.. ولو استطعنا تحقيق هذه النتائج لكانت النتيجة رائعة.


ود. عبد الغنى الجندى عمل معه د.أحمد الجيزاوى _(الوزير الحالى)_ كوكيل لكلية زراعة عين شمس ومعا في الدراسات الخاصة بالقمح نحو خمس سنوات.. ويعلم هذه الحقائق جيدا الوزير الحالى.

الأمر الثانى كيف يمكن الاكتفاء الذاتى ونحن نزرع نفس مساحة الأرض (3.5 ملايين فدان) وبنفس الكيفية؟ إذن الحديث عن الاكتفاء من القمح إن لم يكن يستند على العلم والمعلومات يصبح نوعا من الدجل والكذب السياسي على الشعب وهو ما حدث الآن من وزير التموين وجوقة الإخوان.

لهذا فإن الحديث عن الاكتفاء الذاتى لابد أن يقرن بأراض جديدة تبدأ بمليون فدان مبدئيا تضاف للمساحة الحالية.

فزورة ثانية صاحبها وزير الإسكان، عندما صرح بأنه سيتم بناء "44 مدينة " بطول محافظات مصر في وقت واحد وفورا!.. وهذا يكون مانشيت الأهرام.. هل يعلم وزير الإسكان صاحب هذا التصريح العنترى الخائب أن أغنى دولة في العالم تعجز عن بناء ربع هذا العدد في وقت واحد وفورا! أي هبل وغباء هذا يا الله..؟

فزورة ثالثة.. مجلس الوزراء يعلن: "مليون" فرصة عمل من مشروع تنمية إقليم قناة السويس!.. يرد الوزير خالد الأزهرى: " 2 مليون " فرصة عمل من مشروع تنمية إقليم قناة السويس!

أعتقد أن الأزهرى وزير تابع لهشام قنديل الذي خرج تصريحه الأول بالمليون وظيفة.. وبالتالى تشعر وكأن كلا منهما يعمل في واد آخر وليت الفارق بين الرقم أمر هين.. إنه الضعف.. ومليون فرصة عمل مرة واحدة! لا حول ولا قوة إلا بالله.

فزورة رابعة.."عيش..حرية.. عدالة اجتماعية ".. الشعار الذي رفعه الشباب في 25 يناير الذي أفهمه أن "عيش" هو الحياة الكريمة المحترمة الإنسانية....وليس "رغيف العيش" كما يقول محمد مرسى إنه أول أهداف الثورة!.. أنه تحقير للأهداف النبيلة التي أريقت من أجلها الدماء.

** الإخوان كثيرا ما يلبسون ثوبا ليس ثوبهم.. واليوم ننشر ما سبق أن نشرته مجلة الدعوة في عددها 48 الصادر في شهر مايو 1980: "جاء في حديث السيد رئيس الجمهورية في جريدة الأهرام يوم السبت 22|3|1980..(أعرف أن كثيرا من الصحفيين الإسرائيليين جاءوا وتزاوروا مع الإخوان المسلمين - على سبيل المثال - ولا نستطيع أن نتصور ما قالوه لهم لأن لدينا ديمقراطية هنا..)

الدعوة (لسان حال الإخوان ): ولعل ما نقل عنا يحتاج توضيحا.. فقد حضر إلى مقر المجلة بعض أساتذة جامعة تل أبيب وقد قابلهم الموجودون في المجلة وقتذاك كما يقابلون كل من يحضر إلى المجلة!!

أي في عام 1980 تم لقاء في مجلة الدعوة الإخوانية مع الصهاينة الذين يعملون في جامعة تل أبيب..!لا تعليق..!

** بمناسبة حركة "تمرد" أقول إن الثورة هى فعل غير مشروع..!..إذا نجحت فتعد مشروعا.. وإذا فشلت فتصبح عملا ضد "القانون والشرعية"..! وصلت الرسالة يا............!!

الجريدة الرسمية