رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة" تتهم بنك الاستثمار بتعطيل مشروعات الوزارة

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أكد سعيد جمعة، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بوزارة السياحة اليوم الأحد أن وزارة المالية ممثلة فى بنك الاستثمار القومى تعطل دعم المشروعات السياحية، من خلال فرض عوائق لصرف زيادة دعم الوزارة الذى سبق أن وافقت عليه وزارة التخطيط، ليزيد حجم الاعتمادات من 7.5 إلى 11 مليونا. 


جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الثقافة واﻹعلام بالشوري للموازنة العامة للعام المالي الجديد لوزارة السياحة.

فيما عقب ممثل وزارة المالية وليد عبدالله، بالتأكيد على أن دور وزارة المالية يقوم على التعامل وفقا لأرقام فى تمويل الخطط الاستثمارية، مشيرا إلى أن هناك تمويلا ذاتيا لبعض الوزارات يصل إلى 63 مليون جنيه.

أضاف أن وزارة المالية دعمت وزارة المرافق بـ1.7 مليار جنيه بعد أن أنهت كل اعتماداتها، مشيرا إلى أن الاختلاف بين الوزارات في التنفيذ الفعلي وقال: قمنا بإتاحة وفورات من الجهات بطئية التنفيذ إلى الجهات السريعة التنفيذ.  

ورد يحيي أبوالحسن، عضو اللجنة والذى ترأس اجتماع اليوم: "نحن لا ندافع عن وزارة ضد أخرى وعندما يكون لدينا وزارة بطيئة لا يجب أن نعاقبها"، كما انتقد أبوالحسن  أسلوب وزارة المالية، داعيا إلى تدعيم الوزارات البطئية لتدعيم سياسة الدولة.

فيما أكدت هبة لطفى، رئيس قطاع التخطيط بوزارة السياحة أن الوزارة لديها الآن 7 مشاريع منها المشروع القومى لتنيمة سيناء، حيث تم تخصيص 3.5 ملايين جنيه لتنفيذه، كما تم تخصيص مبلغ  2.5 مليون جنيه لجنوب الصعيد . 
الجريدة الرسمية