رئيس التحرير
عصام كامل

حبس مسئول بضرائب الأزبكية لاتهامه بتقاضى رشوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس رئيس مأمورية ضرائب الأزبكية ورئيس لجنة الفحص ومحاسب قانونى وصاحب شركة للحلويات، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتقديم وتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير التلاعب فى المستندات الضريبية لتخفيض الضرائب المستحقة على صاحب الشركة بنسبة تزيد عن 50 % .

باشر التحقيق المستشار عمرو محجوب رئيس نيابة أمن الدولة العليا.. فيما سيتم النظر في تجديد حبس المتهمين غدا.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على المتهمين الأربعة، وقامت بتفتيش مسكن رئيس المأمورية، وعثر بحجرة نومه على سبائك ذهبية ومبالغ مالية تجاوزت المليون جنيه، وعقود ملكية لعدد من العقارات وشهادات بمبالغ مالية بالبنوك.
وضبط المتهمين في قضيتين منفصلتين خلال يوم واحد عقب تقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أصحاب الشركات والمحال، منهم مصنع ومحل للحلويات شهير بمنطقة وسط القاهرة مقابل التلاعب فى المستندات الضريبية لتخفيض الضرائب المستحقه عليهم بنسب تزيد عن 50 % .
وكانت تحريات الرقابة الإدارية، كشفت عن تورط رئيس وموظفى المأمورية فى العديد من وقائع الرشوة، تمكنوا من خلالها تحقيق مبالغ طائلة بلغت عدة ملايين من الجنيهات..حيث تم ضبط المتهمين - بعد استئذان النيابة - متلبسين بحصولهم على مبلغ 100 الف جنيه على سبيل الرشوة.
الجريدة الرسمية