رئيس التحرير
عصام كامل

شحاتة يبدى استياءه من إهدار حقوق 75 ألف قزم في مصر

أقزام -صورةأرشيفية
أقزام -صورةأرشيفية

أبدى عصام شحاتة رئيس جمعية الاقزام بالاسكندرية استياءه من اهدار حقوق 75 الف قزم قبل الثورة وبعدها.

وأوضح ان القانون ظلم الأقزام حيث انه لا يعد قصار القامة من المعاقين ومن ثم حرمهم من نسبة الـ 5% من التعيين بالمصالح الحكومية ليصبحوا مهمشين رغم ان الاقزام فى كل دول العالم تطبق عليهم هذه النسبة.


وقال شحاته لـ"فيتو" ان الجمعية التى تم شهرها منذ 6 شهور من وزارة الشئون الاجتماعية برقم 3183 انضم اليها 200 عضو من الاقزام رغم وجود 1500 منهم في الاسكندرية وحدها ولم نفلح في الوصول اليهم".

واضاف ان أقزام مصر يمثلون ثلث أقزام العالم والبالغ عددهم 200 ألف، موضحا انهم مازالوا بلا رعاية من أحد مما دفع الجمعية الى تقديم مذكرة الى النائب وليد الكعكى عضو مجلس الشورى بالاسكندرية لرفعها الى الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى لاصدار قانون بحقهم فى الحصول على نسبة الـ 5% كمعاقين.

بالاضافة الى تحديد ممثل لهم فى البرلمان ولو بالتعيين ليعبر عن مصالحهم ، لافتا الى عدم استجابة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لمطالبهم عبر صفحته للتواصل الاجتماعى على "فيس بوك ".

وأكد انشاء نقابة للأقزام قريباً لتكون حاضنة لقضاياهم رغم ما تقدمه الجمعية من خدمات فى العلاج وممارسة المشغولات اليدوية لصالح جمعية الحياة للجميع لعرضها بنادى المعلمين الى جانب تواصل الجمعية مع نظيراتها فى العراق والجزائر لتبادل الخبرات.
الجريدة الرسمية