رئيس التحرير
عصام كامل

خيرى: 343 من حملة الماجستير والدكتوراه يتقدمون للعمل بمحافظة القاهرة

الدكتور اسامة كمال
الدكتور اسامة كمال محافظ القاهرة

أعلن اللواء إمام محمد خيرى رئيس الإدارة المركزية لشئون العاملين بمحافظة القاهرة، عن تقدم ما يقرب من 343 من حملة الماجستير والدكتوراه بالدرجة الثالثة التخصصية للعمل بديوان المحافظة.


ولفت إلى تشكيل لجنة لمراجعة أوراق المتقدمين وشهادتهم المعتدة من الجامعات، وأشار إمام في تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى أن التعيين سيتم دون خوض امتحان وفقًا لأحكام الفقرة الثالثة من المادة 18 بالقانون رقم 47 لسنة 78 دون غيرها وقواعد التفضل الواردة فيها.

وأوضح أنه سوف يتم اختيار 274 من المتقدمين، وكانت محافظة القاهرة طلبت من حملة الماجستير والدكتوراه تخصصات "مهندس مدنى مهندس عمارة ـ مهندس ميكانيكا ـ مهندس كهرباء ـ مهندس تخطيط عمراني - باحث قانوني ـ باحث تخطيط ـ باحث شئون مالية ـ باحث متابعة ـ مترجم".

فيما أعلنت هيئة النقل العام عن حاجتها لتخصصات من حملة الماجستير والدكتوراه " طبيب بشرى ثالث - صيدلى ثالث - مهندس ميكانيكا ثالث – مهندس كهرباء ثالث - مهندس مدنى ثالث - محاسب ثالث - أخصائى شئون عاملين ثالث - أخصائى علاقات عامة ثالث .

ويتم ترتيب المتقدمين للوظائف المذكورة وفقاً لما تضمنته المادة " 18 " من قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم "47" لسنة1978 المقابلة للمادة "16" من لائحة شئون العاملين بالهيئة .

كما يتم التعيين في هذه الوظائف على النحو التالي "إذا كانت الشهادة الدراسية أحد الشروط الواجب توافرها في من يشغل الوظيفة فيكون التعيين طبقا للمؤهل الأعلى وعند التساوى فسيتم اختيار الأقدم تخرجا والاكبر سنا".
الجريدة الرسمية