رئيس التحرير
عصام كامل

"رزق": مصر قادرة على الدخول ضمن تصنيف البنك الدولى للدول الأكثر نموًا

علاء رزق الخبير الاقتصادى
علاء رزق الخبير الاقتصادى

أكد الدكتور "علاء رزق" الخبير الاقتصادى أن مصر مؤهلة لكى تكون من أكبر الدول الاقتصادية فى العالم تبعا لتقرير للسى آى إيه، واستند "رزق" إلى أن عبقرية الموقع الجغرافى والتاريخى ووجود العنصر البشرى الكثيف بالإضافة إلى امتلاك العديد من المقومات المادية والثروات الطبيعية والمعدنية يؤهل مصر لذلك.

وقال إن مصر تدخل ضمن توقعات البنك الدولى الذى قال إنه حتى عام 2030 ستزيد نسبة الاستثمارات العالمية التى توجه إلى الدول النامية بدرجة كبيرة فى العشرين عاما المقبلة، مع لحاق الاقتصاديات الناشئة بركب الدول الغنية.

وأوضح أن ذلك يحتاج إلى قيادة سياسية قادرة على جمع شمل المصريين وتوحيد الصف والاتجاه أسوة بالبرازيل وجنوب إفريقيا التى تمكننا من النهوض لنصبح فى مصاف الدول المتقدمة فى غضون 10 سنوات.

ورفض "رزق" تفريط الحكومة المصرية فى ثروات مصر المعدنية والبترولية التى تم نهبها من إسرائيل وقبرص والتى تقدر بنحو 200 مليار دولار.

وطالب رزق بضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية فى مصر من خلال تطبيق القانون على الجميع دون تفرقة والمعاملة المتكافئة بين أفراد الشعب ووقفة حازمة وحاسمة للسلطة السياسية ضد الفساد والفاسدين لكى تخرج مصر من قائمة أكثر الدول فسادا فى العالم حيث تقع فى المركز 12 عالميا بين الدول التى لا تحارب الفساد.
الجريدة الرسمية