رئيس التحرير
عصام كامل

إقالة مدير مكتب مكافحة التحرش بقاعدة «فورت كامبيل» بسبب نزاع أسرى

كولونيل دارين هاس
كولونيل دارين هاس

أقال الجيش الأمريكي اللفتنانت كولونيل دارين هاس من منصبه كمدير لمكتب مكافحة التحرش والحماية من الاعتداءات الجنسية وتكافؤ الفرص في قاعدة "فورت كامبيل" العسكرية في كنتاكي على خلفية مزاعم بانتهاكه أمر حماية طلبته زوجته السابقة.


وقال الجيش في بيان له "إن هاس كان سيتقاعد من الأصل وأن عملية استبداله ستتم على الفور".

وأشار البيان إلى أن طلاق هاس من زوجته السابقة محل نزاع وأنه صدر لكل منهما أمر حماية من الآخر.. وأن الشرطة تحقق في ادعاءات الطرفين.

وكان تقرير للبنتاجون قد أوضح مؤخرا أن أعداد ضحايا الاعتداءات الجنسية تفاقمت في الجيش وزادت بأكثر من الثلث منذ عام 2010، من 19300 إلى 26000 ضحية، وأن ما يصل إلى 70 اعتداء جنسيا يحدث في اليوم الواحد في الجيش، و35 في المائة من هذه الاعتداءات تمت منذ عام 2010، كما أن العديد من الاعتداءات الجنسية قد لا يتم الإبلاغ عنها.

وأفادت نتائج المسح الذي قامت به وزارة الدفاع بأن الاعتداءات الجنسية تمثل مشكلة مستمرة، كما أن هناك حاجة إلى القيام بمزيد من العمل.

ومن جانبه، كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعرب عن إيمانه بالمبدأ القائل إن الاعتداء الجنسي إهانة وجريمة سواء بين صفوف القوات المسلحة أو بالنسبة للمجتمع بأسره.

وقال "إن من يرتكب ذلك داخل قواتنا العسكرية، يخون من يرتدون الزي العسكري.. ومن يرتكب هذا السلوك ليس وطنيا، وعلينا أن نقوم بكل ما في وسعنا لوقفه".
الجريدة الرسمية