رئيس التحرير
عصام كامل

تحركات مصرية فى الأمم المتحدة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية فى القدس

الانتهاكات الإسرائيلية
الانتهاكات الإسرائيلية فى القدس-صورة أرشيفية

نقل السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة في نيويورك، رسالة عاجلة للسكرتير العام لمُطالبة أجهزة الأمم المتحدة المختلفة بتحمل مسئولياتها تجاه وقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، واعتداءات أفراد الجيش والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية في القدس.


وقال بيان لوزارة الخارجية ، صباح اليوم الجمعة، إن أحمدين كان ضمن وفد ضم سفراء الترويكا العربية التي تضم مصر وليبيا ولبنان وفلسطين، مع يان إلياسون نائب السكرتير العام للأمم المتحدة لنقل نفس الرسالة؛ مطالبين السكرتير العام بالتحرك لوقف هذه الاستفزازات

وأوضح مندوب مصر الدائم أنه نتيجة لهذا المسعى قام سكرتير عام الأمم المتحدة بالاتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي " نتنياهو"، لحثه على وقف هذه الانتهاكات التي تُعيق جهود السلام.

وأضاف السفير معتز أحمدين خليل أن وفد الترويكا العربية قام بتحرك مواز علي صعيد مجلس الأمن ، حيث التقي ، بحضور السفير المصري ، بمندوب توجو الدائم بصفته رئيس مجلس الأمن لشهر مايو، وأثار معه الموضوع وطالبه بتحمل مجلس الأمن مسئولياته في هذا الشأن، بما في ذلك من خلال تناول الموضوع في جلسة مجلس الأمن التي تقرر عقدها حول الوضع في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل في نيويورك.

وأشار خليل إلي أن وفد الترويكا العربية قام بنفس المسعى مع رئيس الجمعية العامة ، والذي وعد ببذل الجهد من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفور.

وأوضح مندوب مصر الدائم أن مصر تُتابع الأوضاع والتطورات في القدس، وفي الأراضي العربية المحتلة باهتمام وقلق بالغين. ويقوم وفد مصر في الأمم المتحدة حاليا بالتنسيق مع المجموعة العربية في نيويورك بشأن ما يمكن اتخاذه من إجراءات إضافية في حال تفاقم هذه الانتهاكات.
الجريدة الرسمية