رئيس التحرير
عصام كامل

"القاهرة" تمكنت من توفر أكثر من 14 ألف فرصة عمل فى 2012

فيتو

أكد الدكتور ،أسامة كمال، محافظ القاهرة، أن المحافظة تمكنت خلال العام الماضى من توفير 144886 فرصة عمل، من خلال مديرية القوى العاملة، فى القطاعين العام والخاص والشركات، إلى جانب تشغيل 4200 من أبناء القاهرة، ضمن التعاون بين المحافظة ووزارة الصناعة، عبر المشروع القومى للتوظيف، والذى يتيح 20 ألف فرصة عمل.


أضاف "كمال" أن المحافظة تضم عددا من المراكز التدريبية المتخصصة، تقدم دورات من خلال برنامج تدريب تحويلي، أو تدريب سريع أو تنشئة مهنية فى مجالات تعليم إصلاح الأجهزة المنزلية والتبريد والتكييف واللحام والخراطة والبرادة وميكانيكا السيارات وكهرباء السيارات والسمكرة والخياطة والكمبيوتر واللغة الانجليزية والمهن الفنية الدقيقة وخطوط إنتاج وتصنيع أخشاب، مشيرا الى قبول 638 طالب وطالبة خلال العام المالى 2011ـــ2012 ونجاح 532 طالب منهم.

أكد المحافظ أنه تم خلال شهر ،ديسمبر الماضى، توفير فرص عمل لـ 1663 شخصا من خلال مديرية القوى العاملة، للراغبين فى العمل بشركات مختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بنجاة العجمى مدير مديرية القوى العاملة ،بالمحافظة، للوقوف على مدى استيعاب المديرية للراغبين فى العمل من شباب القاهرة، مؤكداً ضرورة توفير كل التسهيلات والأجهزة الحديثة ورفع كفاءة مراكز التدريب والاستعانة بمدربين ومعلمين على مستوى رفيع لنقل خبراتهم للطلاب وإعداهم الإعداد الجيد لمواجهة التحديات بسوق العمل.
الجريدة الرسمية