رئيس التحرير
عصام كامل

حزب شبندلاجر ينافس على منصب مستشار النمسا

ميخائيل شبندلاجر
ميخائيل شبندلاجر وزير الخارجية النمساوى

أرسل ميخائيل شبندلاجر، وزير الخارجية النمساوي ورئيس حزب الشعب المحافظ "أو فاو ب " اليوم الأربعاء رسالة واضحة إلى حشد من مؤيديه والمواطنين النمساويين أعلن فيها عزم الحزب المنافسة على الفوز بمنصب مستشار النمسا في الانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع إجراؤها في شهر سبتمبر القادم.. مؤكدا أن " الحزب سيتبوأ المركز الأول في الانتخابات المقبلة".


وكشف شبندلاجر النقاب عن هدف الحزب الانتخابي أمام نحو 1200 من مؤيديه في تجمع كبير عقده الحزب اليوم في إطار حملة انتخابية أطلقها الحزب تحمل عنوان "النمسا" بساحة "هوف بورج" في العاصمة فيينا، لافتا إلى أن سياسات الحزب تركز على قضايا الاقتصاد والأسرة في المقام الأول.

ودعا شبندلاجر إلى العمل نحو "بناء اقتصاد نمساوي قوي يقدم المزيد من الحرية ومساحة أكبر للحركة أمام المواطنين".. مطالبا بالعمل على إقناع المواطن النمساوي بالتحول إلى فئة أصحاب الأعمال وخلق المزيد من فرص العمل.

ورفض شبندلاجر مرة أخرى الاستدانة مجددا وزيادة حجم الديون؛ مشددا على أنه "لا يمكن بناء الازدهار على حساب الجيل القادم"، كما رفض في ذات السياق الدعوات المطالبة بفرض ضريبة على المواريث والهبات والثروات، في إشارة إلى مطالب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنافس "فيرنر فايمان" رئيس الحكومة الائتلافية الحالية، مؤكدا أن حزب الشعب المحافظ يتحدث فقط عن تخفيف الأعباء الضريبية.
الجريدة الرسمية