رئيس التحرير
عصام كامل

انضمام جامعة بنها رسميًا لاتحاد الجامعات الأوروبية "يوراشى"

 جامعة بنها
جامعة بنها

أعلن الدكتور علي شمس الدين، رئيس جامعة بنها اليوم الأربعاء، انضمام الجامعة رسميا لاتحاد مؤسسات الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا الأوروبية "يورا شي"، والذي يمثل الجامعات والأكاديميات العلمية في الاتحاد الأوروبي.


من جانبه، أكد الدكتور غازي عصاصة، مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات، أنه شارك مؤخرا في الجمعية العمومية للاتحاد ممثلا للجامعة، حيث تم إعلان قبول طلب الجامعة للانضمام للاتحاد كأول جامعة مصرية وعربية وإفريقية تستطيع نيل العضوية.

وقال "عصاصة" خلال ندوة جمعية الإعلاميين بالقليوبية، تحت عنوان "جامعة بنها بين الواقع والمأمول" اليوم الأربعاء، إن هذه الخطوة تمثل نقلة للانفتاح علي الجامعات الدولية والعالمية.

وأشار إلي أن مجلس جامعة بنها سيناقش في اجتماعه المقبل إقرار أول تجربة من نوعها في الجامعات المصرية لتطوير مشروعات التخرج ورسائل الدكتوراة، والماجستير، حتي تتحول لمشروعات واقعية حقيقية لخدمة المجتمع المحيط.

وأضاف "عصاصة" أن الجامعة حققت عددا من الإنجازات الأخري في مجال تكنولوجيا التعليم، ونجحت الجامعة في احتلال المرتبة 2573 عالميا في المؤشر البحثي العالمي "webometris" في تنصيف الجامعات العالمية لأول 20 ألف جامعة علي مستوي العالم، كما حققت الجامعة المركز السادس علي 59 مؤسسة تعليمية في مصر، وكذا المرتبة الـ30 علي مستوي 700 جامعة عربية، والـ35 علي مستوي جامعات إفريقيا في نفس المؤشر.
الجريدة الرسمية