رئيس التحرير
عصام كامل

الخزاعى وكوبلر يبحثان تطورات الأوضاع فى العراق

 نائب رئيس الجمهورية
نائب رئيس الجمهورية العراقية خضير الخزاعي

بحث نائب رئيس الجمهورية العراقية خضير الخزاعي، مع ممثل الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر، تطورات الاوضاع في العراق والمنطقة.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية العراقية اليوم الاثنين أن الطرفين بحثا أيضا إمكانية تنمية الدور الايجابي للعراق في الدخول على خط أزمة البرنامج النووي الإيراني ودوره في الوصول إلى حلول تجنب المنطقة مشكلات التنازع والحروب.


وأكد الخزاعي ، ضرورة تفعيل الدور المحوري للأمم المتحدة في تحمل مسؤولياتها لحل أزمة الملف النووي الإيراني وبقية الأزمات الدولية.

وفي الشأن العراقي قال الخزاعي هناك تحول إيجابي في مسيرة المعتصمين ووعيهم بحقيقة اختراق القاعدة وقيادتها لبعض جموعهم لتقويض العملية السياسية والسلم الأهلي، مشيرا إلى جددية الحكومة الاتحادية في حل مشاكل المتظاهرين المشروعة وعزل الفئات المتطرفة والتكفيرية.

ومن جانبه، أبدى كوبلر استعداد الأمم المتحدة لدعم دور العراق الفاعل في حل أزمة الملف النووي الإيراني خلال لقائه المرتقب في بروكسل مع كاثرين أشتون مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، لاطلاعها على تطور الجهود العراقية لحل الأزمة.

وكان الخزاعي بحث خلال لقائه أمس الاحد مع سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي في بغداد، الملف النووي الإيراني، وأكد الخزاعي خلال اللقاء على ضرورة اعتماد الحلول السلمية التي تحفظ حقوق الجميع ، وحق إيران في
إمتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية كما تنص القوانين الدولية .
الجريدة الرسمية
عاجل