رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر كواليس لقاء "6 أبريل" بقنديل والمعلم

فيتو

اجتمع، أمس "الخميس"، وفد من المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل بالكاتب الصحفى وائل قنديل والناشر إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة دار الشروق، فى إطار اللقاءات التى تنظّمها الحركة مع عدد من الرموز الوطنية والسياسية لبحث الوضع الراهن ومحاولة استقراء المستقبل.

وناقش الوفد خلال الاجتماع التشكيل الحكومى الجديد ومحاولة تحديد أسماء بعينها، لاقتراحها داخل الحكومة الجديدة، وكذلك الوضع الاقتصادى الحالى، حيث أكد قنديل والمعلم أن الوضع سيئ، لكنه ليس كارثيًّا كما يعتقد البعض، وأن فاروق العقدة محافظ البنك المركزى، مسئول مسئولية كاملة عن تدنّى الأوضاع الاقتصادية فى مصر، كما رجَّح أن الدولار سوف يعود إلى وضعه الطبيعى كما كان خلال أسبوعين.
وطرح الوفد فكرة أن يتم تشكيل لجنة خاصة بتعديل المواد المرفوضة بالدستور، وتم طرح عدة أسماء لتكوين هذه اللجنة، منها الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون البرلمانية، والفقيه الدستورى ثروت بدوى، وكذلك الدكتور أحمد كمال أبو المجد، والدكتور محمد سليم العوا.
ولاقت الفكرة ترحيبًا من كل الحضور، مؤكدين أنهم سوف يسعون إلى تنميتها.
كذلك عبَّر قنديل والمعلم خلال اللقاء عن تخوفهما من تكرار إهدار الدماء فى تظاهرات يوم 25 يناير المقبل، وتكرار أحداث الاتحادية ومحمد محمود مرة مرة أخرى، خصوصًا أن التيار الإسلامى أعلن نزوله ومشاركته فى التظاهرات، احتفالًا بالذكرى الثانية للثورة، مما يثير بعض القوى الثورية ويؤدى إلى الاحتكاك بينهما.
الجريدة الرسمية