رئيس التحرير
عصام كامل

انفجار 31 إنبوبة بمصنع بوتجاز وإصابة ثلاثة عمال بميت غمر

انفجار 31 إنبوبة
انفجار 31 إنبوبة بمصنع بوتجاز

شهدت قرية "كفر ميت العز" التابعة لمركز ميت غمر انفجارا فى أحد مصانع الطوب، فى ساعة متأخرة من مساء الأمس الأحد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عمال بحروق خطيرة.

وتمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة على الحريق، الذى نشب نتيجة انفجار 8 أسطوانات غاز داخل المصنع، بينما احترقت باقى الأنابيب (23)، وانهارت أجزاء من غرفة إمداد الغاز بالمصنع إثر ارتفاع درجات الحرارة والسخونة بجدران المصنع.
وكان اللواء سامي الميهي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من المقدم عصام رضوان، نائب مأمور مركز ميت غمر، بنشوب حريق في المصنع المملوك لياسر العزازى، وانهيار أجزاء منه، فانتقل المقدم أشرف عبد الهادى، رئيس مباحث مركز ميت غمر، على الفور لبحث وجود أى شبهة جنائية.
ودلت المعاينة المبدئية على أن السبب وراء الانفجار عطل ميكانيكى فى غرفة إمداد الغاز بالمصنع ما أدى إلى انتقال السخونة إلى الأنابيب واحتراق الباقى، فيما أصيب كل من محمد شريف (25سنة)، والسيد إبراهيم (16سنة)، ومحمود معوض (19سنة)؛ عمال بالمصنع.
وانتقلت سيارة إطفاء إلى موقع الحادث وسيارة للإسعاف التى نقلت المصابين إلى مستشفى ميت غمر المركزى، وتمكنت من إخماد النيران قبل امتدادها للأماكن المجاورة.
الجريدة الرسمية