رئيس التحرير
عصام كامل

وزير تركى: زيارتى اليمن لتوطيد العلاقات ودفع عجلة التنمية

وزير الجمارك التركي
وزير الجمارك التركي حياتي يازجي

أكد وزير الجمارك التركي حياتي يزيجي أن زيارته الحالية إلى اليمن تهدف إلى توطيد العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين بما يدفع بعجلة التنمية في اليمن وتركيا .

وأضاف الوزير التركي - في تصريحات صحفية عقب وصوله إلى صنعاء في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع المسئولين في وزارتي المالية والصناعة والتجارة - أن الزيارة ستركز على التعاون الجمركي بين البلدين في المسائل التقنية والتعاون الفني وتبادل الخبرات ، بالإضافة إلى اجتماعات مع رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين بهدف تعزيز أفاق التعاون وتطويرها .
ومن المقرر أن يعقد وزير الجمارك التركي غدا الاثنين مؤتمرا صحفيا، سيتطرق خلاله إلى قضية شحنات الأسلحة التركية التي يتم تهريبها إلى اليمن .
وأوضح مصدر يمنى مسئول أن المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الوزير التركي في مقر مصلحة الجمارك بصنعاء سيتطرق إلى الإجراءات التي تتم داخل الموانئ التركية بالنسبة لشحنات الأسلحة، بالإضافة إلى الكشف عن الجهات والشركات التركية التي تصدر شحنات الأسلحة إلى اليمن .
وكانت العلاقات اليمنية التركية قد شهدت توترا خلال الأشهر الماضية بعد ضبط شحنتي أسلحة في ميناء عدن بحاويتين كانتا قادمتين من أحد الموانئ التركية ، إلى جانب الشحنات البرية التي ضبطت في عدد من المحافظات الرئيسية .
الجريدة الرسمية